بدء بروفات مسرحية «جلنار وطائر النار»

نشر في 11-11-2019
آخر تحديث 11-11-2019 | 00:00
الكاتبة هدى الشوا
الكاتبة هدى الشوا
انطلقت أمس على مسرح الاستديو بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بروفات مسرحية "جلنار وطائر النار"، المقرر عرضها من 14 إلى 16 الجاري، ضمن فعاليات الموسم الثقافي، بقيادة المخرج رئيس قسم المسرح بجامعة حلوان المصرية، والمتخصص بمسرح العرائس د. نبيل بهجت، في قصة من تأليف الكاتبة هدى الشوا في ثاني تعاون لها مع مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، ومن إنتاج شركة الطاقة الإبداعية.

ويضم فريق الفنانين محركي الدمى مصطفى الصباغ وعلي أبوزيد، ومن الممثلين فرح الحجلي وعبدالله الهويدي وبدر دشتي وفالين فخري.

قصة مثيرة

وكشفت الشوا، لـ"الجريدة"، أن "جلنار وطائر النار" قصة مثيرة ومشوقة للأطفال، وتقدم في قالب درامي ممتع، وهو مسرح العرائس والدمى الذي لديه جمهور كبير من المحبين والرواد.

وأضافت أن القصة تبدأ من شرفات قصر العجائب في جزيرة "زنجبار" على ساحل شرق افريقيا، حيث ترى الأميرة جُلنار السفن الخشبية الشراعية التجارية آتية من الكويت، وتحلم جلنار بأن تقوم برحلة بحرية مع صديقها طائر النار للبحث عن دواء يخلِّصه من خوفه ويعيد إليه ريشه الجميل، داعية الأطفال إلى مشاركة الأميرة جلنار في هذه المغامرة البحرية المشوقة.

التعاون الثاني

وأكدت الشوا سعادتها بتعاونها الثاني مع مركز الشيخ جابر بعد مسرحية "إيكارا" التي قدمتها عام 2017 في أول عرض على مسرح الدراما بالمركز، بالتعاون مع المخرج يوسف الحشاش والمخرجة البريطانية اليسون برايس، والفنانين عبدالعزيز الحداد وديانا صفير وعلي الناصر وموسى بهمن، وعامر أبوكبير، ومهدي برويز، وعبدالله الهويدي.

وشددت على أن "جلنار وطائر النار" سيحقق ردة فعل قوية في ظل التطور الهائل الذي يشهده نشاط مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في الآونة الأخيرة، من حيث تنوع العروض وجودتها وحسن التنظيم والإقبال الجماهيري الكبير.

مسرح العرائس

ولفتت الشوا إلى أن المسرحية تقدم أول عروضها ضمن فعاليات الموسم الثقافي على مسرح الاستوديو، والذي يعد مناسبا لعرض العرائس والدمى، حيث يتسع لـ130 متفرجا من عشاق هذا النوع من المسرح الراقي والهادف والمحبب لدى الأطفال والكبار.

back to top