«الشؤون»: تدوير بـ«إشرافية الرعاية الاجتماعية»

إقرار بدل طعام لموظفي الأحداث والحضانة والمسنين

نشر في 10-11-2019 | 12:43
آخر تحديث 10-11-2019 | 12:43
الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون مسلم السبيعي
الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون مسلم السبيعي
أصدر الوكيل المساعد لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية، مسلم السبيعي، 7 قرارات نقل شملت أصحاب الوظائف الإشرافية في القطاع بين مديرين ومراقبين ورؤساء أقسام.

وقضت القرارات، التي حصلت «الجريدة» على نسخة منها، بنقل مدير إدارة الأنشطة والإعلام عبداللطيف البلوشي إلى إدارة الإرشاد النفسي والاجتماعي، ونقل مديرة إدارة الإرشاد النفسي فوزية الملحم إلى إدارة الأنشطة والإعلام.

كما قضت بنقل مراقب مركز الخدمة المتنقلة للمسنين علي الظفيري إلى مراقب رعاية الأحداث، ونقل مراقبة الأحداث وزنة العنزي إلى الخدمة المتنقلة، فضلا عن نقل مراقب شؤون النزلاء في إدارة رعاية الأحداث أحمد الديحاني إلى مراقبة الإرشاد النفسي والاجتماعي.

وشملت القرارات نقل رئيس قسم الدعم الاداري بمركز الارشاد النفسي جمعان الوندة إلى رئيس بيت ضيافة فتيان السالمية في إدارة الحضانة العائلية، فضلا عن نقل مراقب الإرشاد النفسي في مركز الإرشاد عطا الله العنزي إلى مراقبة شؤون النزلاء في رعاية الأحداث.

من ناحية أخرى، وافق ديوان الخدمة المدنية على منح موظفي إدارات رعاية الأحداث والحضانة العائلية والمسنّين في وزارة الشؤون الاجتماعية، بدل نوبة (أ) (بدل طعام)، على أن يتم الصرف وفقاً لقرار مجلس الديوان رقم 35 لسنة 2019، الصادر بشأن فئات بدل الطعام.

بدلات العدوى والخطر

ووفقاً لمصادر «الشؤون»، فإن رئيس نقابة العاملين في الوزارة، يحيى الدوسري، سبق أن خاطب الوكيل عبدالعزيز شعيب، بشأن صرف بدلات العدوى والخطر والتلوث والضوضاء والتنقل والطعام، لموظفي قسم الرعاية المتنقلة في إدارة رعاية المسنين، وموظفي إدارة الحضانة العائلية، الذين تقدموا بهذا الطلب إلى النقابة، نظرا لطبيعة عملهم الشاقة والخطيرة التي تحتاج إلى جهد كبير، حيث يقومون بزيارات لحالات المسنين في منازلهم بسياراتهم الخاصة، فضلا عن الاحتكاك المباشر معهم، مما قد يعرضهم للإصابة بالأمراض.

إلى ذلك، اجتمع مجلس إدارة النقابة بالوكيل الشعيب، الخميس الماضي، لمناقشة موضوعات عدة خاصة من خلال لجنة المطالب العمالية، حيث تناول الاجتماع صرف بدل نوبة (أ) لموظفي قسم التشغيل في إدارة الأنشطة والاعلام، كما تم عرض صرف بدل مناطق نائية لموظفي إدارة رعاية المسنين في مدينة صباح الأحمد، وتم الاتفاق على مخاطبة ديوان الخدمة لإضافة هؤلاء الموظفين ضمن قرار صرف بدل المناطق النائية.

وشهد الاجتماع عرض موضوع الموظفات العاملات في إدارة المرأة والطفولة بحديقة الصباحية اللاتي تم إبلاغهن بإخلاء الحديقة للترميم والصيانة، على أن يتم نقلهن إلى أقرب حديقة تابعة للإدارة، في ظل عدم وجود أماكن قريبة من الصباحية، حيث تم الاتفاق على الاجتماع مع الوكيلة المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية، هناء الهاجري، لمراعاة ظروفهن وندبهن إلى إدارة الرعاية الأسرية مؤقتاً لحين انتهاء أعمال الصيانة.

بحث صرف بدل مناطق نائية لموظفي المسنين في «صباح الأحمد»
back to top