صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4271

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأشغال»: مراقبة أداء مقاولي الصيانة واستبعاد المتعثر

أعمال إصلاحات الشوارع مستمرة على نطاق واسع بالبلاد

تزامناً مع أعمال إصلاح الشوارع، أعلنت «الأشغال» مراقبتها الدائمة لأداء المقاولين لتأكيد التزامهم بالأعمال واستبعاد المتعثر منهم.

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة أن الوزارة تراقب أداء المقاولين الحاليين العاملين في مشاريع قطاع الصيانة، وتقييمهم دوريا وخلال فترة الضمان للمشاريع التي يتم تنفيذها وفقا للنظام المتبع في "الأشغال".

وأوضحت المصادر لـ"الجريدة"، أن "الأشغال" حرصت خلال الفترة الماضية منذ بدء أعمال إصلاح الأسفلت في مختلف المناطق أن تكلف المهندسين الكويتيين ذوي الخبرة بالإشراف على العقود، التي يتم تنفيذها وفقا للقرارات الإدارية الصادرة بهذا الشأن.

وشددت على أن الوزارة حريصة على الالتزام بتوصيات اللجان الفنية المشكلة لتنفيذ لخطة أعمال تنفيذ وصيانة الطرق، والالتزام بتحديث المواصفات الفنية وجداول الأسعار بعقود الصيانة المستقبلية لتتضمن مادة " البلومير"، والمادة "المانعة للانسلاخ"، إضافة إلى استبعاد المقاولين المتعثرين من مشاريع قطاع الصيانة.

في سياق متصل، واصلت وزارة الأشغال العامة أعمال إصلاح الشوارع المختلفة في المناطق، وعلى الطرق السريعة، وقامت فرقها أمس الأول بإجراء أعمال اصلاح الأسفلت على طريق صبحان اتجاه الجنوب، وطريق الملك عبدالعزيز مقابل نادي القادسية، وطريق جابر العلي "شارع 104".

وأشارت مصادر "الأشغال" إلى أن أعمال الإصلاحات شملت كذلك طريق الملك فهد شمال اتجاه الكويت، وطريق محمد الزوير "طريق 212"، وطريق كبد الوفرة، وطريق 155 في منطقة القصور بين القطع "1، 2، 5، 6"، إضافة إلى أعمال الصيانة في منطقة الواحة بالطرق الرئيسية بين قطعة "1، 2"، وأعمال الإصلاحات في الأندلس قطعة "8" شارع "6" ومنطقة مشرف قطعة "6" شارع 42، ومنطقة الروضة شارع يوسف الصبيح بين قطعة "2، 3"، ومنطقة صباح الناصر قطعة "1"، وصباح السالم قطعة 7 شارع "2"، إضافة إلى أعمال الإصلاحات على الطرق السريعة المختلفة، منها الدائري السادس باتجاه المسيلة، والدائري السابع باتجاه الجهراء.