«إيكويت»: اختراع لموظف يحصل على براءة دولية لحماية القواعد البحرية

نشر في 08-11-2019
آخر تحديث 08-11-2019 | 00:03
لقطة جماعية مع الموظف المخترع 
لقطة جماعية مع الموظف المخترع 
أعربت مجموعة ايكويت، امس، عن فخرها باختراع ثانٍ لأحد موظفيها الذي حصل على براءة اختراع دولية من مكتب براءات الاختراع الأميركي، إذ تمكّن اختصاصي أعمال الصيانة في المجموعة نبيل الكندري، من اختراع نظام أنود قادر على خلق حماية كاثودية للقواعد الحديدية في الموانئ من التآكل على المدى الطويل.

وتحقق الاختراع بفضل التعاون بين الشركة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS) ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع (SACGC)، ويعدّ هذا الإنجاز مساهمة جديدة في مسيرة النهوض بمؤشر الابتكار العالمي في الكويت.

وعلق نائب رئيس "ايكويت" للخدمات الفنية، نواف الخالدي على هذا الانجاز: "نحن فخورون جداً اليوم في ايكويت لتمكّننا من خلق بيئة من الابتكار والتقدم هدفها تعزيز رأسمالنا البشري الموهوب، وإننا نتطلع دائما إلى الدفع قدماً بمعايير البيئة والصحة والسلامة والأمن".

وأضاف نواف: "نيابة عن الجميع، أتقدم بالتهنئة لنبيل الكندري على الاختراع الجديد، وإلى كل موظف في ايكويت يساهم في نجاحنا".

وعن الاختراع، أوضح الكندري أن "هذا النظام يعتمد تنفيذ إجراءات السلامة ويراعي مراقبة التكاليف وصيانتها. وسيمكّن هذا الاختراع ايكويت من تقليل وقت الصيانة من 400 ساعة إلى ساعتين فقط".

ويعدّ هذا الاختراع هو الثاني في رصيد موظفي "ايكويت" من براءات الاختراع الدولية، وصاحب الاختراع الأول هو المهندس سحيم الهاجري، الذي كان "اختصاصي أول" أعمال الصيانة في "ايكويت"، وتمكن من تسجيل براءة الاختراع في عام 2017 قبل تقاعده.

back to top