هاردن يعمِّق جراح ووريرز ويانيس يضرب كليبرز

نشر في 08-11-2019
آخر تحديث 08-11-2019 | 00:03
هاردن ومكلمور خلال اللقاء
هاردن ومكلمور خلال اللقاء
سجل جيمس هاردن 36 نقطة وقاد هيوستن روكتس إلى تعميق جراح غولدن ستايت ووريرز المتخم بالإصابات، بالفوز عليه 119-112 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما استفاد العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو من غياب النجم كواهي لينارد ليقود ميلووكي إلى الفوز على لوس أنجلس كليبرز.

وإلى نقاطه الـ 36، مرر هاردن 13 كرة حاسمة وسجل 6 رميات ثلاثية أمام 18 ألف متفرج على ملعبه "تويوتا سنتر".

ويبرز هاردن راهناً من خارج القوس، إذ سجل 13 من 32 محاولة في آخر مباراتين مقارنة مع 17 محاولة ناجحة من أصل 79 في أول ست مباريات من الموسم.

قال هاردن "اختار عندما أكون شرساً. هذا مسار ونحن نقوم ببناء شيء رائع".

وكان متوقعاً أن تكون المواجهة غزيرة بالنقاط، إذ يحتل ووريرز (120) وروكتس (123) المركزين الـ 28

والـ 29 من أصل 30 على صعيد استقبال النقاط. ولم ينجح أي من الفريقين في منع خصومه بتسجيل أقل من 100 نقطة في جميع مبارياته هذا الموسم.

وكانت تشكيلة ووريرز شبحاً لتلك التي بلغت نهائي الدوري في الموسم الماضي عندما خسرت أمام تورونتو رابتورز. وحتى قبل أن يكسر موزعه النجم ستيفن كوري يده قبل أيام، كان يدفع ثمن إصابة نجمه الآخر كلاي تومسون وانتقال الهداف كيفن دورانت.

وأمام روكتس، لعب ووريرز دون دانجيلو راسل (التواء بكاحله الأيمن) ودرايموند غرين (إصابة باصبعه) للمباراة الثالثة توالياً.

وعن أزمة إصابات ووريرز، قال هاردن: "آمل في عودة هؤلاء الشبان في أقرب وقت. هذا هو الدوري والإصابات واردة. عانينا هذه المشكلة قبل سنوات قليلة".

وفي ظل غياب نجمه الجديد كواهي لينارد في الدقائق الأخيرة بسبب إراحة ركبته المصابة، خسر لوس أنجلس كليبرز على أرضه أمام ميلووكي باكس 124-129.

وفي ظل غيابه، حُرمت الجماهير من مبارزة ثنائية مع نجم ميلووكي وافضل لاعب في الدوري الموسم الماضي اليوناني يانيس أنتينوكونمبو.

وفي الموسم الماضي، غاب لينارد عن 22 مباراة من أصل 82 مع تورونتو، في طريقه لقيادته الى اللقب الأول في تاريخه حيث تألق بشكل كبير في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف".

تألق لاوري وسياكام

وتابع الثنائي كايل لاوري والكاميروني باسكال سياكام تألقه وقاد تورونتو رابتورز حامل اللقب إلى الفوز على ضيفه ساكرامنتو كينغز 124-120.

وسجل الموزع لاوري 24 نقطة والطائر سياكام 23 نقطة و13 متابعة، وأضاف البديل الإسباني سيرج ايباكا 21 نقطة بينها 10 في الربع الأخير، فيما سجل البريطاني أو جي أنونوبي أعلى رصيد له هذا الموسم (18 نقطة).

وهذه المرة السادسة في سبع مباريات يسجل لاوري 20 نقطة أو أكثر لتورونتو الذي حقق فوزه الرابع في أربع مباريات على أرضه هذا الموسم.

ولدى الخاسر، سجل هاريسون بارنز 26 نقطة وأضاف الصربي بوغدان بوغدانوفيتش 13 من نقاطه الـ 22 في الربع الأخير.

وقاد دونوفان ميتشل يوتا جاز إلى الفوز على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 106-104 بتسجيله 24 نقطة و8 تمريرات حاسمة.

في المقابل، خسر فيلادلفيا لاعب ارتكازه الأسترالي بن سيمونز لإصابة في كتفه الأيمن، بعد عشر دقائق على بداية المباراة.

back to top