صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4275

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الهزيم: «بق بقيق» ستاند آب كوميدي أطفال لأول مرة بالكويت

تستمر عروض مسرحية الأطفال الجديدة "بق بقيق" على مسرح الشامية، بعد الحضور كامل العدد لعروضها الأولى، التي انطلقت بمسرح الشامية الأسبوع الماضي.

وعبَّر مخرج المسرحية، الفنان عبدالرحمن الهزيم، في تصريح لـ"الجريدة"، عن سعادته بالنجاح الذي صاحب انطلاق عروض المسرحية، قائلا: "رغم أنها خارج أوقات المواسم المعتادة، لكنها استطاعت جذب الجمهور، وتحقيق حضور لافت، لما تقدمه من شكل جديد ومختلف عن العروض المسرحية الموجودة".

وأوضح أن المسرحية تُقدم لأول مرة بطريقة ستاند آب كوميدي أطفال في الكويت، حيث يشعر الجمهور بأنه أمام عرضين؛ أحدهما فوق خشبة المسرح، والثاني أسفل الخشبة، ما حاز إعجاب وتفاعل الجمهور.

وأوضح أنه يشارك في بطولة المسرحية إلى جانب مجموعة من الشباب والأطفال، هم: عبدالعزيز السعدون في دور صاحب مزرعة الدجاج، وفي دور الدجاجات يلعب مجموعة من الفنانين الشباب والأطفال أدوراهم بدقة وبراعة، منهم: عبدالله الشامي، ملك أبوزيد، رهف محمد، جنى الفيلكاوي، عبدالله هيثم، خالد أحمد، شملان العميري، رابعة اليوسف، سعوده، عبدالله الشطي وحسين العيد، ومن تأليف عثمان الشطي.

وقال إن اسم المسرحية تم اختياره للتعبير عن صوت الدجاج، حيث تدور الأحداث حول "العم مسعود"، صاحب مزرعة دجاج، وهو رجل بسيط وليس لديه نفوذ، ويعاني قرارا جائرا، بإبادة دجاج مزرعته، للاشتباه في إصابتها بمرض خطير، لكنه يحاول الوصول إلى رئيس جمعية حقوق الحيوان، لعلاج الدجاجات المريضة، وحماية الصالحة منها من الإبادة، لينجح بالنهاية في حماية مزرعته الصغيرة.