صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4271

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الموت يغيب هيثم أحمد زكي إثر هبوط حاد بالدورة الدموية

الممثل المصري الشاب عاش يتيماً ومات وحيداً عن 35 عاماً

أصاب رحيل هيثم أحمد زكي نجوم الوسط الفني بحالة من الصدمة نتيجة الوفاة بشكل مفاجئ بلا مقدمات، ودون أن يشكو الراحل من أي شيء.

رحل عن عالمنا في ساعة مبكرة من صباح أمس، الفنان الشاب هيثم أحمد زكي عن عمر ناهز 35 عاماً بسبب هبوط في الدورة الدموية،

وشيّع إلى مقابر الأسرة بطريق الفيوم الصحراوي، ليرقد بجوار والده الفنان الراحل أحمد زكي، بعدما عاش يتيماً ليفارق الفنان الشاب الحياة وحيداً.

وكشفت قوات أمن محافظة الجيزة الوفاة بعد أن تعثرت الاتصالات بينه وبين خطيبته الشابة عدة ساعات، مما دعاها للاتصال بالشرطة التي اقتحمت منزله بأحد التجمعات السكنية الخاصة في منطقة الشيخ زايد، ووجدوه وقد فارق الحياة وملقى في حمام منزله، وبنقله للمستشفى وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين وفاته بهبوط حاد بالدورة الدموية.

وأصاب رحيل هيثم أحمد زكي نجوم الوسط الفني بحالة من الصدمة نتيجة الوفاة بشكل مفاجئ بلا مقدمات، ودون أن يشكو الراحل من أي شيء، ونعته نقابة المهن التمثيلية بقيادة الفنان أشرف زكي على صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، كما قام عدد كبير من الفنانين بنعيه على حساباتهم الرسمية، وخصوصاً الفنانين الذين عملوا معه خلال الفترة الماضية، ومنهم أشرف زكي، والمخرج خالد يوسف وغيرهم، وعقب إعلان الوفاة توافد عدد من الفنانين إلى المنزل في صدمة كبيرة.

عاش وحيداً

وكان الفنان الشاب يعيش وحيداً خلال الفترة الماضية عقب وفاة والده وهو مازال في ريعان شبابه ولم يتجاوز العشرين عاماً، وكان يجهز لزفافه على فتاة من خارج الوسط الفني، كما كان يستعد لدخول تجربة درامية جديدة خلال رمضان القادم مع شركة سينرجي للإنتاج الفني.

وهيثم المولود في أبريل 1984 هو نجل الممثلين الراحلين أحمد زكي، الذي توفي في 2005، وهالة فؤاد التي توفيت في 1993 عن 35 عاماً.

بدأ مشواره الفني عام 2006 في فيلم "حليم" الذي استكمل فيه دور والده بعد وفاته ثم قدم بعد ذلك مجموعة من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية.

ومن أفلامه "البلياتشو" و"كف القمر" و"سكر مر" و"الكنز"، وفي التلفزيون قدم "الصفعة" و"دوران شبرا" و"السبع وصايا" و"أستاذ ورئيس قسم" و"كلبش".

نعي الفنانين

وعلى الفور نعاه عدد من الفنانين منهم ليلى علوي ومنة شلبي ورانيا يوسف وأحمد السقا ومراد مكرم وحسن الرداد وعلي الطيب وسارة الشامي.

وكتبت الممثلة التونسية درة على "تويتر": "لا أكاد أصدق رحيلك المبكر... وجع قلب... الله يرحمك يا صديقي يا طيب القلب ويجعل مثواك الجنة... وتكون في مكان أرحم وأحسن... ويرحم والدك العظيم أحمد زكي ووالدتك الجميلة هالة فؤاد".

كما كتب الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر على "تويتر": "أنا ماكنتش أعرفه شخصياً، بس كنت طول الوقت متعاطف معاه وحاسس إن حظه قليل في الدنيا، وفاة أمه وهو طفل وبعدها والده، حتى في الفن كان بيوجعني أوي إحساسه لما يشبهوا ممثلين تانيين بأبوه وهو، وكنت حاسس إنه اتظلم ونجوميته اتأخرت".

وأغلقت خطيبة هيثم زكي هاتفها المحمول وجميع حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد اكتشاف جثمانه في المنزل.

وقالت الفنانة ناهد السباعي، إن الراحل كان دائماً ما يخبرها بأنه يخشى أن يموت وحيداً مع شعوره بأنه سيموت في سن مبكرة، مؤكدة أنها كانت تصفه دائماً بالشخص الحزين.

ورحل هيثم زكي في عمر الخامسة والثلاثين وهو نفس العمر الذي رحلت فيه والدته الفنانة هالة فؤاد، فيما أقرت النيابة بعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة.