بنوك ترفض تكرار الإيداعات في اليوم الواحد لنفس الحساب

تعتريها شبهات غسل أموال وتقابل بإجراءات من الجهات الرقابية

نشر في 04-11-2019
آخر تحديث 04-11-2019 | 00:05
بنوك ترفض تكرار الإيداعات في اليوم الواحد لنفس الحساب
بنوك ترفض تكرار الإيداعات في اليوم الواحد لنفس الحساب
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن بعض فروع البنوك المحلية رفضت استقبال إيداع أموال لديها أكثر من مرة واحدة في نفس اليوم لصاحب الحساب الواحد.

وقالت المصادر إن هذه الفروع أفادت أصحاب الحسابات ومسؤوليها بأنه لا يمكن استقبال إيداع الأموال لديها أكثر من مرة واحدة في اليوم، على اعتبار أن هذه العملية تدخل في نطاق عمليات شبهة غسل الأموال، مبينة أنه يمكن إيداع المبالغ لدى فروعها الأخرى.

وذكرت المصادر أن مديري فروع البنوك وجهوا أصحاب هذه الحسابات بضرورة العمل على تجميع ما لديهم من أموال وإيداعها مرة واحدة فقط، كي لا تدخل تلك العمليات في شبهات غسل الأموال، مشيرة إلى أن استقبال أكثر من إيداع في اليوم نفسه للحساب الواحد يقابل بإجراءات من الجهات الرقابية تستدعي التأكد من عدم وجود شبهات في تلك العمليات.

وبينت المصادر أن بعض عملاء البنوك استنفروا خلال الفترة الماضية على خلفية استقبال اتصالات هاتفية على برامج "واتس أب" و"فايبر" ومكالمات دولية تحمل شعارات بعض البنوك لطلب أرقام الحسابات المتعلقة بهم أو معلومات عن البطاقات الائتمانية، مدعية أن هناك جائزة فاز بها صاحب الحساب ومطلوب منه الإفادة ببعض المعلومات عن حساباته البنكية.

ولفتت إلى أن بنك الكويت المركزي حذر نهاية الأسبوع الماضي العملاء من أي رسالة بريدية أو نصية أو مكالمة هاتفية ذات مظهر رسمي أو غير رسمي تطلب معلومات شخصية أو مالية من العملاء، مثل معرفة رقم حساب العميل أو كلمة السر الخاصة به، أو المعلومات البنكية الخاصة ببطاقات الائتمان، وذلك لحماية العملاء من أي عمليات احتيالية محتملة.

back to top