قطر تستحوذ على فندق سانت ريجيس بأميركا

نشر في 04-11-2019
آخر تحديث 04-11-2019 | 00:00
No Image Caption
استحوذ جهاز قطر للاستثمار «الصندوق السيادي» على فندق سانت ريجيس بالولايات المتحدة الأميركية من شركة ماريوت للضيافة الدولية، بمبلغ 310 ملايين دولار.

ويعد الفندق علامة تجارية بارزة بمدينة نيويورك، وحسب بلومبرغ فإن الصفقة تضاف لأصول جهاز الاستثمار العقارية، وتسهم في توسعة محفظة الجهاز في هذا القطاع عالمياً، وفي أميركا بشكل خاص.

وكان الفندق افتتح عام 1904 بواسطة رجل الأعمال جون جاكوب الرابع، ويحتوي الفندق على 18 طابقاً، وبه أكثر من 200 غرفة للضيوف، وكان ماريوت استحوذ على الفندق في 2016، بصفقة بلغت قيمتها 13.6 مليار دولار، لتعيد تشكيل صناعة الضيافة العالمية.

وفي بداية يوليو الماضي، أعلن جهاز قطر للاستثمار ومجموعة دوجلاس إيميت الأميركية إتمام صفقة استحواذ قيمتها 365 مليون دولار، عبر شراكتهما العقارية المقدرة بمليارات الدولارات، ونجح هذا الاستثمار في الاستحواذ على مجمع «ذا جليندون» السكني في حي ويست وود، الذي يضم 350 شقة ونحو 50 ألف قدم مربع من المحلات التجارية.

ويعد استحواذ «قطر للاستثمار» على حصة في بعض عقارات التجزئة الأكثر شهرة على طول شارع فيفث افينيو، وميدان تايمز سكوير من أبرز الاستحواذات على العقارات للجهاز بالشراكة مع المجموعة العقارية الأميركية كراون أكويزشنز.

وبلغت حصة كل منهما حوالي 24 في المئة من محفظة العقارات التجارية الفاخرة التي تسيطر عليها شركة ورنادو ريالتالي تراست، وقدرت قيمة الصفقة بـ5.6 مليارات دولار وبمساحة 910 آلاف قدم مربعة في العديد من وجهات التسوق الراقية والوجهات الترفيهية الأكثر شهرة في مدينة نيويورك.

back to top