شفروليه كامارو 2019… هدير القوة وسحر التصميم

متوفرة بثلاثة محركات أقواها 8 سلندرات بقوة 650 حصاناً

نشر في 03-11-2019
آخر تحديث 03-11-2019 | 00:00
بهدير القوة وسحر التصميم، اختارت "الجريدة"، اليوم، عبر صفحة السيارات الأسبوعية المتخصصة، عنواناً لجديد شفروليه كامارو لعام 2019، بعد خروجها بحلة جديدة مليئة بتفاصيل الجمال والتحدي بعد تجربة قيادتها في شوارع البلاد بدعوة خاصة من شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات، الموزع الحصري لسيارات شفروليه في الكويت.
بنغم مميز لم يتغير منذ إطلاقها قبل 52 عاماً، خرجت شفروليه كامارو 2019 الجديدة كلياً في جيلها السادس بتصميم رياضي لافت يسرق العيون والقلوب وبمحرك قوي، وتفاصيل يعجز وصفها في حروف، بعد وصولها إلى البلاد لدى شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات، الموزع الحصري لسيارات شفروليه في الكويت.

ولا يقتصر دور التصاميم المحدثة في كامارو 2019 على إضفاء بُعد جمالي فحسب، بل تأتي هذه اللمسات التصميمية الجديدة للمساهمة في تحسين أداء السيارة أيضاً. فعلى سبيل المثال، جرى تصميم تفاصيل الشبكة الأمامية وغطاء المحرك وفتحات التهوية الجانبية من أجل تحسين تدفق الهواء، لتبريد المكونات أو للمساعدة في تقليل قوة السحب والرفع.

ويؤمن مصممو كامارو بأن جميع المكونات يجب ألا تكون جميلة فحسب، بل لابد أن تعمل أيضاً على تعزيز الأداء.

محرك قوي

ويأتي طراز كامارو LT مجهزًا بمحرك V-6 قياسي سعة 3.6 لترات، بينما يأتي طراز SS مع محرك LT1 من نوع Small Block V-8 بتقنية الحقن المباشر وسعة 6.2 لترات، ينتج قوة تبلغ 455 حصاناً (339 كيلو واط) وعزم دوران يصل إلى 617 نيوتن للمتر. أما طراز ZL1 فيأتي مع محرك V-8 سوبرتشارجد LT4 سعة 6.2 لترات، ينتج قوة تبلغ 650 حصاناً (485 كيلو واط).

السمات الجديدة

وتتمتع كامارو 2019 بتصميم أمامي جديد في طرازي LT وSS، يشمل واجهة أمامية بتصميم جديد ومشبك ومصابيح أمامية ثنائية العناصر وغطاء محرك وإضاءة LED جديدة تمنح السيارة وجهاً جديداً يميزها. ويحافظ طراز ZL1 على تصميم واجهته الأمامية المحسّن لتعزيز تدفق الهواء، بينما تم استخدام مصابيح أمامية فريدة من نوعها في طراز RS.

كما جاءت بواجهة أمامية خاصة بباقة تصميم SS تتمتع بشعار شبكي مفتوح، وستائر هوائية محسنة، ومصابيح أمامية خاصة مع إضاءة LED جديدة، وغطاء محرك بتصميم نافر.

وزود التصميم الجديد بباقة RS المتوفرة لطراز LT لتضيف شبكاً أسود لامع فريداً مع لمسات سفلية من الكروم المطلي بالزنك، ومصابيح LED جديدة مع قضيب إضاءة LED مميز، وواجهة خلفية خاصة مع موزع هواء، وعجلات قياس 20 بوصة.

أما الجهة الخلفية، فقد جهزت بواجهات خلفية جديدة لجميع الطرز، مع موزعات هواء خاصة في باقتي التصميم RS وSS عندما تكون مجهزة بعادم ثنائي الوضعيات.

وتأتي كامارو 2019 بمصابيح خلفية LED جديدة أكثر نحتاً وبروزاً، وخاصة بتصميم شفروليه المميز ثنائي العناصر، وعدسات حمراء اللون على باقة LT، بينما تأتي تصاميم RS وSS وZL1 بعدسات معتمة ذات كثافة محايدة، إضافة الى تصاميم جديدة للعجلات قياس 20 بوصة في باقتي RS وSS.

وتنضم كامارو 2019 إلى سيارتي ماليبو وسبارك، كجزء من محفظة سيارات شفروليه المحدثة ذات اللمسات التصميمية الجديدة.

بريمبو

وتتضمن المحفظة الموسعة من الإكسسوارات والإضافات الخاصة بالأداء الجيل الثاني من المؤثرات الديناميكية، مثل سبويلر مرتفع أسود اللون، وغطاء فتحة خزان وقود بلمسات من ألياف الكربون، وشارات كامارو سوداء على الرفارف الجانبية، وباقات لإدخال هواء التبريد، ومقاعد أداء من نوع RECARO®، وباقة فرامل أمامية محدثة ذات مكبس سداسي من نوع Brembo® وغير ذلك.

وتأتي سيارة كامارو 2019 باللون البرتقالي Crush والأزرق المعدني Riverside، والرمادي المعدني Shadow والرمادي المعدني Satin Steel، والأصفر اللامع Shock.

أسعارها تبدأ من 10.999 ديناراً

كشف قسم المبيعات في "شفروليه الغانم" أن أسعار كامارو الجديدة كلياً تبدأ من 10.999 ديناراً في الوقت الذي يحصل كل عميل على عرض بقيمة تصل الى 1000 دينار عند شرائها، مضيفاً أن الشركة توفر خدمة المساعدة على الطريق على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

أنظمة حديثة

تأتي كامارو 2019" بتصاميم جديدة للإطارات ونظامي ملاحة ومعلومات وترفيه محسنين، ويمكن للسائقين الاستفادة من كاميرا الرؤية الخلفية الكاملة العرض، ونظام التنبيه من الاصطدام الأمامي الجديد، بما يعزز سلامة جميع الركاب.

شاشة ذكية

زودت "كامارو الجديدة" بشاشة لمس جديدة وذكية الاستخدام للتحكم الكامل بالمركبة عبر نظام لافت ومطور من "الأميركية شفروليه"، وتضم الشاشة نظام الملاحة والتكييف والصوت وتفاصيل المركبة وغيرها من الخيارات الأخرى، فضلاً عن أنها سلسة الاستخدام.

تجربة الجريدة.

تقلع على الأرض

استطاعت "كامارو الجديدة" أن تأخذ فعل الاقلاع لا الانطلاق على الارض أسوة بالمركبات الرياضية الاخرى لقوة انطلاقها النفاث، مما يجعلها تحلق على الطرق لسرعة محركها الشرس بعد تزويدها بمحرك تصل سرعته الحصانية الى 455!

وكان من دواعي السرور أن تكون تجربة قيادة "الجريدة" مع كامارو الجديد SS الغني عن التعريف والذي كان صاحب انطلاق صاروخي وبنغم يزداد جمالاً كلما ارتفعت سرعته على الطريق بعد الصعود به الى سرعة 100 بنحو 3 ثوان، وهو رقم قياسي في عالم المحركات الرياضية، فضلا عن ناقل الحركة الذي يتناغم مع قوة المحرك بسرعة تبديلاته وأدائه على الطريق لا سيما مع تزويده بخيار القيادة بنظام التبديلات اليدوية التي سرعان ما تأخذك إلى عالم آخر من القيادة الرياضية بطعمها الحقيقي.

وفي قيادة كامارو SS شعور غريب يمزج بين السيارة الرياضية العنيفة والفخامة، بعد تجهيزها بتصميم فاخر، وبزوايا حادة، وإضاءات تلفت الأنظار، لاسيما الإضاءات الداخلية للمركبة التي تنعكس على قيادة صاحبها.

back to top