لجنة فنية لمتابعة بناء وتشغيل المدن الصناعية الجديدة

نشر في 27-10-2019
آخر تحديث 27-10-2019 | 00:05
No Image Caption
بناء على قرار أصدرته وزارة التجارة والصناعة، تم تشكيل لجنة فنية رئيسية لمتابعة بناء وتشغيل المدن الصناعية الجديدة، التي ستقوم بها الهيئة العامة للصناعة، من أجل إنشاء تلك المدن ونجاح تطبيقها في المرحلة المقبلة.

وحدد القرار الوزاري رقم 11 لسنة 2019 اختصاصات اللجنة الخاصة بمراجعة مصادر التمويل المقدمة من الجانب الصيني (بنك التنمية الصيني) بما يتسق وبنود مذكرة التفاهم المبرمة بين الهيئة والبنك في هذا الشأن، ومراجعة دراسة الجدوى المقدمة من الجانب الصيني وشركائه وبيان مدى اتساقها مع القوانين واللوائح المعمول بها في الكويت. كما ستقوم اللجنة بدراسة احتياجات ومتطلبات ومواصفات البنية التحتية والاساسية للمناطق الصناعية المزمع اقامتها في هذا الشأن، وإعداد المتطلبات الفنية للبنية التحتية للمدن الصناعية المزمع إقامتها في هذا الشأن.

وتضمن القرار أن تشارك اللجنة الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة وتتبادل معها الرأي بشأن الاجراءات اللازمة المتعلقة ببناء وتشغيل المدن الصناعية الجديدة، ووضع الضوابط والمنظمة لارساء البنية التحتية اللازمة وصولا لضمان نجاح المشروع. كما سيتم تبادل الخبرات بين الهيئة العامة للصناعة وجمهورية الصين الشعبية ممثلة في بنك التنمية الصيني، مع امكانية الانتقال بين البلدين حتى يتمكن كل من الطرفين من بحث ودراسة احتياجات ومواصفات البنية الاساسية للمناطق الصناعية المزمع اقامتها، بالاضافة الى اقتراح مكافأة رئيس اللجنة واعضائها، على ان تعرض على وزير التجارة والصناعة لاعتمادها.

back to top