البحرين تحصد ميداليات رماية المرأة الخليجية

منافسات البولينغ تختتم اليوم بإقامة مسابقة الأساتذة

نشر في 24-10-2019
آخر تحديث 24-10-2019 | 00:00
احتفال الوفد البحريني بخطف ذهبية زوجي البولينغ
احتفال الوفد البحريني بخطف ذهبية زوجي البولينغ
رفعت البحرينية موزة علي ذهبيات منتخب بلادها بصعودها منصة التتويج في المسدس 10م فردي، في حين نالت مواطنتها عائشة براك الفضية.
واصلت البحرين حصد الميداليات في رماية الدورة الخليجية السادسة لرياضة المرأة، التي تستمر حتى 30 الجاري، تحت رعاية الشيخ ناصر صباح الأحمد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وذلك بعد فوز البحرينية موزة علي بذهبية المسدس 10م فردي، ونالت مواطنتها عائشة براك الميدالية الفضية، بينما ذهبت البرونزية إلى القطرية نصره محمد علي.

وفي المبارزة رفعت الإمارات رصيدها الى ثلاث ميداليات ذهبية، بعدما حصدت ذهبيتي فرق الايبيه، وتغلب منتخب الإمارات المكون من دانة شطاف والعنود السعدي وزينب الحوسني وعائشة عبيد، على قطر 45-33 في نهائي فرق الايبيه امس، وظفرت بالبرونزية كل من السعودية والبحرين.

وكانت الإمارات اكدت ريادتها في سلاح الفلوريه، بعد ان نالت ذهبية الفرق أمس الأول، بفريق تكون من نورا البريكي، ولطيفة الحوسني، وشهد خرام، وفاطمة الكعبي.

البولينغ يختتم اليوم

وتختتم اليوم منافسات البولينغ بإقامة مسابقة الأساتذة، فيما حصدت البحرين ذهبية الزوجي، وجاءت خلفها عمان بالميدالية الفضية، ثم الإمارات بالميدالية البرونزية.

وتتواصل اليوم منافسات كرة السلة، حيث تلعب فتيات الكويت مع قطر في ثالث المواجهات، بينما تواجه السعودية نظيرتها عمان، وتلتقي البحرين مع الإمارات.

وفي كرة الطائرة تقام اليوم مباراتان في إطار الجولة الثانية، حيث تلتقي سيدات عمان مع المنتخب الإماراتي في الرابعة عصرا، ويليها في السادسة مساء لقاء فتيات الكويت مع منتخب البحرين.

الجدير بالذكر أن بطولة الكرة الطائرة انطلقت، أمس الأول، بمشاركة اربعة منتخبات هي: البحرين، والإمارات، وعمان إلى جانب منتخبنا.

‫مباراتان في اليد

تتواصل منافسات كرة اليد بإقامة الجولة الأخيرة للدور الأول، حيث يواجه منتخب قطر نظيره الإماراتي، فيما يواجه عمان المنتخب البحريني، على ان تختتم مباريات هذا الدور السبت بمواجهتي قطر والبحرين، والكويت مع عمان.

من جانبه، أشاد نائب المدير الفني للرماية عبدالله البركات بالمستويات الفنية التي ظهرت من الراميات، مشيرا إلى أن المنافسة انحصرت بين الكويت والبحرين، مؤكدا ثقته في راميات الكويت بحصد المزيد من الميداليات في الدورة الخليجية التي تعد بروفة قوية قبل المشاركة في بطولة آسيا، التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في الثالث من نوفمبر المقبل، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو، مشيرا إلى أن وفد الكويت المشارك في البطولة الآسيوية مكون من 41 فرداً.

إلى ذلك، اعتبر رئيس اللجنة الفنية للمبارزة في الدورة الكويتي راشد الشمالي، أن مستوى اللاعبات والمنتخبات المتنافسة متقارب جداً في سلاحي الايبيه والسابر، في حين تفوقت الإمارات بشكل كبير جدا في الفلوريه.

وأضاف الشمالي أن أداء لاعبات الخليج جيد ومتصاعد في الآونة الاخيرة، حسب ما لمسه في الدورة، مشدداً على أن مستوى اللعبة النسائية خليجيا لايزال عوده طريا بالنسبة لمحيطه العربي والآسيوي، ويلزمه فترة ليصبح مميزاً، خصوصا ان الإمكانات والمواهب متوافرة حاليا.

وتابع «هناك اهتمام واضح في السعودية والإمارات، في حين انها تعد في البداية بالنسبة للكويت».

وقال المشرف العام للمبارزة في الدورة والمستشار الفني للامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي البحريني، أحمد الدرازي، إن «المنافسات بدت جيدة».

وأشاد بروعة التنظيم من قبل اللجنة المنظمة العليا، والاتحاد الكويتي للمبارزة الذي يضم عناصر فنية مميزة على الصعيدين الآسيوي والعالمي.

وأكد الدرازي أن سلاح السابر بدا الأقوى في البطولة من ناحية المنافسة، مشيرا الى أن المبارزة النسائية الخليجية لاتزال تنتظر مشوارا طويلا من أجل ان تلحق بالركب العربي والآسيوي.

بدوره، أكد مدرب سيدات قطر لكرة اليد رضا بيجاوي، أن فارق النقاط الكبير في مواجهة المنتخب الكويتي، الذي صب في محصلة العنابي، لا يقلل من عطاء الأزرق في المباراة، مشيرا إلى أن أصحاب الأرض يملكون خامات جيدة قادرة على التطور في قادم الأيام.

واعتبر بيجاوي مهمة العنابي للتقدم نحو لقب البطولة ليست سهلة، وسط مشاركات قوية لمنتخبات آسيا المتطورة.

back to top