صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4272

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العربي يخشى مفاجآت الساحل في «ڤيڤا» اليوم

طموح الفوز الأول يراود اليرموك أمام التضامن

  • 24-10-2019

يحل فريق الساحل لكرة القدم ضيفاً ثقيلاً على العربي مساء اليوم عند الثامنة إلا الربع، في ثاني مباريات الجولة الرابعة من منافسات الدوري الممتاز، والتي تستهل بمواجهة تجمع اليرموك والتضامن على استاد نادي الشباب بالأحمدي عند الخامسة و40 دقيقة، على أن تستكمل بقية مباريات الجولة غداً بقمة المواجهات بين الكويت والقادسية، وبعد غد بمواجهتي كاظمة والشباب، والنصر والسالمية.

ويحتل الساحل المركز السادس بين فرق "الممتاز" برصيد 4 نقاط، في حين يأتي العربي في المركز الثامن برصيد نقطتين، وفي المركز السابع يوجد التضامن برصيد 3 نقاط، أما اليرموك ففي المركز قبل الأخير بنقطة واحدة.

وتخطف مواجهة العربي والساحل الأضواء في مباريات اليوم الأول من الجولة الرابعة، لاسيما أن كتيبة الأخير نجحت في الظهور الجيد بالجولة الماضية، في حين يبحث الأخضر عن الفوز الأول له في الموسم الحالي.

ونجح فريق الساحل في الظهور وبقوة في الجولة الماضية، بعدما انتزع نقطة ثمينة من القادسية بطعم الفوز، في وقت حفظ العربي ماء الوجه بهدف التعادل الإيجابي مع الشباب في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

ويدرك العربي مع مدربه البوسني داركو أن مهمة اقتناص النقاط الثلاث لن تكون سهلة أمام فريق نجح في الجولة الماضية في إزاحة القادسية عن الصدارة، وكان الأقرب لتحقيق النقاط الثلاث، لذلك فإن الأخضر سيحشد كل أوراقه الرابحة في المباراة، أمثال الليبي السنوسي الهادي صاحب هدف التعادل في المباراة الماضية أمام الشباب، إلى جانب السوري يوسف قلفا، وحسين الموسوي، ومشاري الكندري، والصاعد الواعد بندر السلامة.

كما يدرك العربي أن الساحل لديه من الأوراق الرابحة الكثير أمثال عبدالمحسن العجمي، وأحمد غازي، ومجمد جمال، إلى جانب الخماسي المحترف الإيفواري أحمد تيتيه صاحب الهدف في شباك القادسية، والثنائي السنغالي نداي وجون، والبرازيلي كونتينو وسيلفا.

في المقابل، يمني أبناء المدرب عبدالرحمن العتيبي النفس لمواصلة تقديم العروض القوية أمام الأخضر، لاسيما أن الأخير يعاني منذ بداية الموسم على صعيد عدم قدرته على تحقيق أي فوز.

ويخشى مدرب الساحل تأثير ما قدمه فريقه في مواجهة القادسية على صعيد استنزاف كبير في معدلات اللياقة البدنية، إلى جانب ثقة زائدة قد تنعكس على اللاعبين بعد ظهورهم المميز أمام الأصفر.

وحذر العتيبي اللاعبين من الخروج من أجواء التركيز في المباريات المقبلة، لاسيما أن الفريق لا يزال في بداية الموسم وتنتظره مهمة طويلة من أجل البقاء في "الممتاز" على أقل تقدير.

مداواة الجراح

وبينما يبحث التضامن عن مداواة جراح الخسارة الثقيلة أمام الكويت في الجولة الماضية، يأمل اليرموك تحقيق فوزه الأول في المسابقة.

ويملك التضامن مع مدربه الصربي ماركوف رغبة كبيرة للتقدم في بداية الموسم إلى المنطقة الدافئة، لاسيما أن طموح المنافس في مباراة اليوم فريق اليرموك يتشارك معه في هذا الهدف.

ويعاني أبناء الفروانية غياب اللاعب الليبي محمد عبدالناصر بداعي الإيقاف، إلى جانب المحترف هانز بداعي الإصابة.

على الجانب الآخر، لم يقدم اليرموك ما يتطلع له الجهاز الفني بقيادة هاني الصقر، إلا أن الأمل معقود على قادم المباريات لإثبات الوجود وتقديم ما يشفع لأبناء مشرف للبقاء في "الممتاز".