«قانونية البلدي» تؤجل لائحة أبراج الاتصالات

«الفنية» وافقت على ضوابط تخصيص البنوك داخل الضواحي

نشر في 24-10-2019
آخر تحديث 24-10-2019 | 00:02
No Image Caption
ذكر رئيس اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي العضو حمد المدلج، أن اللجنة أجلت مناقشة اللائحة الجديدة لتنظيم إقامة أبراج الاتصالات، ومحطات التقوية لشركات والهواتف المتنقلة، إلى حين دعوة رئيس فريق حماية الأطفال من الإشعاع يوسف الزعبي، حيث أبقتها على جدول الأعمال في الاجتماع القادم، وكذلك مشروع لائحة إشغالات الطرق العامة والميادين والأرصفة والساحات العامة إلى حين دعوة نائب المدير العام لشؤون محافظتي العاصمة والجهراء فيصل صادق.

وبيّن المدلج، في تصريح صحافي، عقب اجتماع اللجنة، أمس، أن اللجنة وافقت على مسودة اللائحة الداخلية لتنظيم أعمال المجلس البلدي حول القانون رقم 33 لسنة 2016 في شأن بلدية الكويت، واطلعت على عرض مشروع ميزانية بلدية الكويت للسنة المالية 2020/2021 على المجلس البلدي.

وقال إن «اللجنة أبقت على الجدول مشروع القرار الوزاري بشأن لائحة تنظيم الجنائز ونقل الموتى والدفن والإشراف على المقابر في ضوء أحكام القانون رقم (33) لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت ولائحته التنفيذية، إلى حين دعوة نائب المدير العام لشؤون محافظتي العاصمة والجهراء.

جدول «الفنية»

من جانب آخر، اجتمعت اللجنة الفنية في المجلس البلدي، صباح أمس، لمناقشة 5 بنود، حيث أوضح رئيسها العضو وليد المعجل، أن اللجنة حفظت اقتراحه بشأن تخصيص أراض لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خارج المناطق السكنية لبناء سكن للأئمة والمؤذنين، وأجلت مقترحه بشأن إضافة نشاط مكاتب في الميزانين بالمناطق الحرفية لخدمة لأصحاب هذه القسائم إلى حين دعوة الأنظمة الهندسية.

وأضاف أن اللجنة الفنية وافقت على تعديلات البندين «أولاً» و»ثالثاً» من قرار المجلس البلدي الصادر سنة 2011 الخاص بأنشطة الجمعيات التعاونية، وتعديل البند (5) من قرار اللجنة المؤقتة الصادر سنة 2017 الخاص بالضوابط والاشتراطات الخاصة لتخصيص أفرع البنوك ضمن مراكز الضواحي الفرعية والرئيسية.

back to top