صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4273

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

130 شقة حكومية متبقية للتخصيص في مدينة جابر الأحمد

ازداد إقبال المواطنين الراغبين في التخصيص على مشروعي المؤسسة العامة للرعاية السكنية في كل من جنوب مدينة صباح الأحمد وشقق مدينة جابر الأحمد السكنية، الى أكثر من 2160 طلباً حتى أمس الأول.

وعلمت "الجريدة" من مصادر إسكانية مطلعة، أن المؤسسة - بعد رفع أولوية التخصيص أخيرا على شقق مدينة جابر الاحمد الجديدة - تقدم حتى أمس الأول 382 مواطناً للتخصيص على الشقق.

وذكرت المصادر أن المؤسسة استقبلت 50 مواطناً خلال الأيام الثلاثة الأولى بعد رفع أولوية التخصيص الأخيرة للشقق، والتي بدأت منذ الأحد الماضي، لترتفع نسبة التخصيص على الشقق الى أكثر من 73 في المئة، مفيدة بأن الشقق المتبقية حتى أقل من 27 في المئة، أي ما يقارب 130 شقة.

وذكرت أن المؤسسة تستعد لاستدعاء المواطنين الراغبين بالشقق لدخول قرعات التوزيع ابتداء من الأسبوع المقبل، مفيدة بأن آلية دخول قرعة التوزيع على الشقق ستكون وفق خيارين؛ الأول اختيار المواطنين لنموذج العمارة المتوافرة، ثم اختيار الدور في كل عمارة وفق الشاغر بعد القرعة.

وحول قسائم مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد، أشارت مصادر "الجريدة"، الى أن المؤسسة انتهت حتى أمس الأول من تسجيل 1787 مواطنا تقدموا بالتخصيص على قسائم المشروع، أي بنحو 18 في المئة من إجمالي القسائم المراد توزيعها في المدينة خلال السنة المالية الجارية والمتوقع عددها 9700 قسيمة بمساحة 400 متر مربع.

من جانبه، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس، بأنها ستوزع الدفعة الأولى من الضاحية الحادية عشرة N11 من القسائم الحكومية في مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد، التي تشتمل على 173 قسيمة بمساحة 400 م2 للمخصص لهم حتى تاريخ 3/ 7/ 2014.

وأشارت المؤسسة الى أنها حددت يومي الأحد والاثنين المقبلين لتوزيع بطاقات القرعة، على أن يكون يوما الثلاثاء والأربعاء المقبلان موعدا لتوزيع بطاقات الاحتياطي.