كليبرز يحسم المعركة الأولى أمام ليكرز

نشر في 24-10-2019
آخر تحديث 24-10-2019 | 00:02
جانب من مباراة كليبرز وليكرز
جانب من مباراة كليبرز وليكرز
حسم لوس أنجلس كليبرز المعركة الأولى على زعامة مدينة الملائكة (اسم لوس أنجلس بالإسبانية)، بفوزه على جاره لوس أنجلس ليكرز 112-102 في اليوم الأول من الموسم الجديد لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ورغم أن اليوم الأول من الموسم الجديد كان على موعد مع بدء تورونتو رابتورز حملة الدفاع عن لقبه، بفوزه على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز بعد التمديد

130-122، بفضل تألق الثنائي فريد فانفليت والكاميروني باسكال سياكام (34 لكل منهما مع 18 متابعة للثاني)، فإن التركيز كان منصباً على ملعب ستايبلس سنتر، للوقوف على مدى جدية كليبرز بالمنافسة على اللقب، بعد التعزيزات التي أجراها هذا الصيف.

ولم يخيب القطب الأقل شهرة وشعبية في مدينة لوس أنجلس الآمال، إذ أسقط ليبرون وجيمس ورفاقه في ليكرز، بفضل الوافد الجديد من تورونتو كواهي لينارد، الذي تألق بتسجيله 30 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما ساهم البديل لو وليامز بـ21 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة ومونتريزل هارل بـ17 مع 7 متابعات.

وكان البدلاء مفتاح فوز كليبرز في المباراة المحتسبة على أرضه، بما أن الفريقين يتشاركان الملعب ذاته، إذ سجلوا 60 نقطة باللقاء، في حين ساهم نظراؤهم في ليكرز بـ19 نقطة فقط.

وجاء فوز كليبرز، الذي لم يسبق له بلوغ نهائي المنطقة الغربية حتى، في ظل غياب الوافد الكبير الآخر بول جورج، الذي يبتعد عن الملاعب حتى الشهر المقبل مع تعافيه من عمليتين جراحيتين في الكتفين، اضطرتاه للغياب عن تحضيرات فريقه للموسم الجديد.

وقدَّم قطبا لوس أنجلس مباراة مثيرة تبادلا خلالها التقدم بفوارق كبيرة، لكن دون أن يتمكن أي منهما من التمسك بأفضليته حتى الربع الأخير حين سجل كليبرز 19 نقطة مقابل 7 لجاره، ليكسر التعادل 85-85 ويتقدم 104-92، ما سمح له بعد ذلك في السير بنتيجة المباراة إلى بر الأمان، متجنبا ما حصل معه في الربع الثالث حين كان متقدما بفارق 14 نقطة، قبل أن يسمح لليكرز بالعودة من بعيد، بفضل 15 نقطة متتالية دون رد من أصحاب الضيافة.

فوز مثير لرابتورز

وعلى ملعب سكوتيابنك أرينا، احتفل تورونتو رابتورز بتسلمه خواتم البطولة، ورفعه الراية الأولى له كبطل للدوري في قاعته، بأفضل طريقة، من خلال فوزه المثير على نيو أورليانز بيليكانز 130-122 بعد شوط إضافي.

ويدين البطل بحصوله على فرصة بدء حملته بفوز إلى كايل لاوري، الذي فرض التمديد بعد إدراكه التعادل (117-117) برميتين حُرتين في آخر 29 ثانية من الربع الرابع، قبل أن يلعب أيضا دورا حاسما في الشوط الإضافي حين كان التعادل سيد الموقف 122-122 في آخر 2.23 دقيقة، بنجاحه عن خط الرميات الحرة، ثم بتسجيله ثلاثية أنهى بها سلسلة من 8 نقاط متتالية لصاحب الأرض دون رد من بيليكانز.

back to top