صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4278

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رئيس وزراء لبنان: لن نسمح بتهديد المتظاهرين

الحريري: الإجراءات الإصلاحية لم تتخذ من أجل طلب المتظاهرين التوقف عن التظاهر

  • 22-10-2019 | 19:48
  • المصدر
  • KUNA

قال رئيس وزراء لبنان سعد الحريري اليوم الثلاثاء أن الحكومة لديها مهمة حماية التعبير السلمي عن المطالب الشرعية مؤكدا انها لن تسمح لاحد ان يهدد المتظاهرين.

واضاف الحريري في بيان صادر عن رئاسة الحكومة بعد اجتماعه بمجموعة الدعم الدولية للبنان ان الاجراءات الاصلاحية التي اتخذتها الحكومة هي خطوة أولى وحصل توافق في الحكومة بشأنها.

واوضح ان الاجراءات لم تتخذ من أجل طلب المتظاهرين التوقف عن التظاهر أو التعبير عن غضبهم واذا كانت الانتخابات المبكرة طلبهم فان صوتهم وحده سيقرر.

بدوره قال المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش ان مجموعة الدعم الدولية عبرت عن دعمها للاهداف الاصلاحية والقرارات المعتمدة من الحكومة والتي تتماشى مع تطلعات الشعب اللبناني.

واشاد باسم المجموعة بالتعبير الديمقراطي للشعب اللبناني ومطالبته باصلاحات بنيوية وتغييرات اجتماعية مسؤولة ومقبولة يجب أن تتم معالجتها وبالسلوك المسؤول الذي انتهجته القوى الامنية واحترامها حق الشعب بتظاهرات سلمية.

وحث الجهات السياسية الفاعلة في لبنان على الاستماع إلى مطالب الناس والعمل معهم على الحلول وتطبيقها وجدد دعم لبنان وشعبه ووحدة أراضيه وسيادته واستقلاله.

وتضم مجموعة الدعم الدولية للبنان سفراء الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والمانيا وايطاليا والصين والاتحاد الأوروبي والمنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان وممثل جامعة الدول العربية.