صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4273

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء»: لجنة لمتابعة ترشيد الاستهلاك

نظمت فعاليات توعوية تزامناً مع الاحتفال بيوم الطاقة العالمي

قرر وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري تشكيل لجنة لمتابعة ترشيد استهلاك الكهرباء والماء، برئاسة الوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه خليفة الفريج.

وأشار القرار، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إلى أنه يعهد للجنة العمل على تخفيض استهلاك الكهرباء والماء، من خلال متابعة برامج الطاقة والتشجيع على استخدام الطاقة البديلة، واستخدام تقنيات ترشيد الكهرباء والماء الحديثة، ومتابعة تفعيل مساهمة مولدات الاحتياط في تخفيض الأحمال عند الحاجة في المباني، ومتابعة صيانتها وجاهزيتها مع الجهات الأخرى.

وأكد أهمية توعية المستهلكين بأوجه الإسراف في استهلاك الكهرباء والماء، وأساليب الترشيد، ومتابعة محطات تعبئة المياه وطرق ترشيدها، إضافة إلى العمل على البرامج الترشيدية مع الجهات المعنية في الدولة والمتابعة معها.

في سياق متصل، وزعت إدارة العلاقات العامة وخدمة المواطن بالوزارة «بوستات» توعوية على جميع مسؤولي وموظفي الوزارة، تزامنا مع الاحتفال بيوم الطاقة العالمي، الذي يوافق 22 أكتوبر من كل عام، للتحول نحو الاستخدام الأمثل للطاقة النظيفة والمتجددة.

وتضمنت «البوستات» إرشادات للحفاظ على الكهرباء والماء، بهدف تعزيز المشاركة والإحساس بالمسؤولية الوطنية تجاه مقدرات البلاد.

كما نظمت «الكهرباء» ندوة ترشيدية بمدرسة أم هاشم المتوسطة للبنات «السراج المنير»، بهدف التوعية بالفوائد المترتبة على حسن استخدام الطاقة المتجددة لرفع كفاءتها وتحقيق بيئة أنظف وأكثر أمانا واستدامة للبشرية، وكيفية تبني الحلول المستدامة لتحقيق بيئة آمنة وتنمية مواردها للأجيال القادمة.