صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4273

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المناقصات»: تأجيل حزمة المباني الخدمية بالمطار الجديد إلى 29 الجاري

تكلفتها المالية تقدر بـ 250 مليون دينار

قرر الجهاز المركزي للمناقصات العامة تأجيل موعد إقفال مناقصة وزارة الأشغال العامة الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة الحزمة رقم «2» الخاصة بالمباني الخدمية والطرق المؤدية إلى مبنى الركاب الجديد «2» ومواقف السيارات إلى 29 الجاري.

وأوضحت مصادر مطلعة في «الأشغال» أنه سيتم الثلاثاء المقبل إغلاق المناقصة وفتح باب العطاءات المقدمة من الشركات المتنافسة على الفوز بتنفيذ المشروع، الذي تشرف عليه وزارة الأشغال كجهة منفذة لمصلحة الادارة العامة للطيران المدني كجهة مستفيدة.

دراسة العطاءات

وبينت المصادر أنه من المقرر احالة جميع العطاءات الى الوزارة لدراستها من خلال لجنة فنية مشكلة، واعداد توصية فنية حول جميع العطاءات، واحالتها مرة اخرى للجهاز لاتخاذ قرار الترسية على أفضل العطاءات ماليا وفنيا، في ضوء الدراسة الفنية التي تقدمها «الأشغال» ووفقا للوائح وقانون المناقصات العامة.

ولفتت الى أن المناقصة المذكورة تعتبر ضمن ثلاث حزم خاصة بمشروع المطار؛ «الأولى» يجري تنفيذها حاليا لتوسعة المطار، و«الثالثة» تختص بإنشاء مواقف الطائرات والممرات لمبنى الركاب، موضحة ان الحزمة الثانية قد حددت لها الوزارة تكلفة مالية تقدر بحوالي 250 مليون دينار ضمن ميزانيتها للسنة المالية الجارية تحت بند مشاريع النقل الجوي.

يذكـــر أن وزيـــــرة الأشغــــــــال العامة وزيــــرة الإسكـــــان د. جنان بوشهري تترأس اسبوعيا اجتماعا لمناقشة أهم تطورات مشروع مبنى المطار الجديد والأعمال المنفذة ونسب الإنجاز وآلية العمل المتبعة فيه.