شيفيلد يونايتد يكبد أرسنال خسارته الثانية هذا الموسم

نشر في 23-10-2019
آخر تحديث 23-10-2019 | 00:03
ليس موسي نجم شيفيلد يحرز هدفه
ليس موسي نجم شيفيلد يحرز هدفه
اقتنص فريق شيفيلد يونايتد فوزاً غالياً من ضيفه أرسنال 1-صفر أمس الأول في المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
كبّد شيفيلد يونايتد الصاعد هذا الموسم الى دوري الدرجة الانكليزية الممتازة ضيفه أرسنال خسارته الثانية هذا الموسم بفوزه عليه 1-صفر في ختام المرحلة التاسعة أمس الأول.

وكان ارسنال يمني النفس بالصعود الى المركز الثالث من خلال حصد نقاط المباراة، لكنه سقط بهدف وحيد سجله مهاجم شيفيلد الفرنسي ليس موسي في الدقيقة 30 اثر تمريرة رأسية من جاك اوكونيل تابعها من مسافة قريبة داخل الشباك.

وبقي أرسنال خامسا برصيد 15 نقطة، في حين ارتقى شيفيلد يونايتد الى المركز التاسع مع 12 نقطة.

ومرة جديدة، استغنى مدرب ارسنال الاسباني اوناي ايمري عن خدمات صانع ألعابه الالماني مسعود اوزيل بالكامل، في حين كان المهاجم الفرنسي الكسندر لاكازيت على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد شفائه من الاصابة.

ونجح شيفيلد يونايتد في فرض رقابة لصيقة على هداف ارسنال الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ صاحب 49 هدفا في 75 مباراة خاضها في صفوف المدفعجية، فلم يشكل اي خطورة حقيقية على مرمى اصحاب الارض.

وكانت الفرصة الابرز لارسنال عندما وصلت الكرة للظهير الايسر البوسني سياد كولاسيناتش فمرر كرة عرضية متقنة باتجاه العاجي نيكولا بيبي، لكن الاخير اهدر فرصة ذهبية على باب المرمى المشرع امامه تماما (21).

وضغط ارسنال في الشوط الثاني املا في ادراك التعادل، وأشرك مدربه مواطنه داني سيبايوس ثم لاكازيت لمحاولة تعديل النتيجة، لكن دون جدوى حيث صمد دفاع شيفيلد يونايتد ببسالة وتألق حارس دين هندرسون المعار من مانشستر يونايتد في الذود عن مرماه ليخرج فريقه بفوز ثمين.

إيمري يتحسر

من جانبه، أبدى أوناي إيمري خيبة أمله إزاء الهزيمة.

وقال إيمري عقب المباراة: "كنا نستحق ما هو أفضل في المباراة، لكن المنافس هو الأقل قبولا للأهداف في الدوري الممتاز، لذلك تصبح الأمور صعبة عندما يتقدم".

وأضاف: "صنعنا ثلاث أو أربع فرص، وكنا نسعى لتسجيل هدف كان سيمكننا من السيطرة على المباراة بشكل أفضل"، بينما أبدى كريس ويلدر المدير الفني لفريق شيفيلد يونايتد سعادة بالغة بالفوز.

وقال ويلدر عقب المباراة في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "هي مكافأة هائلة لرحلة طويلة، فقد تغلبنا بملعبنا على واحد من أكبر الفرق، في مباراة صعبة".

وأضاف: "استحق فريقنا الفوز بهذه المباراة الصعبة. كنا ندرك أنهم سيصنعون الفرص ويستحوذون على الكرة... أعتقد أننا صنعنا التوازن في المباراة، وقدمنا أداء جيدا أسفر عن نتيجة جيدة".

back to top