الاتحاد الإسباني يقترح على البرسا والريال موعدا آخر للكلاسيكو

نشر في 22-10-2019 | 17:15
آخر تحديث 22-10-2019 | 17:15
No Image Caption
أرسلت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم الاثنين خطابا آخر لناديي برشلونة وريال مدريد لاقتراح موعد آخر لـ"كلاسيكو الأرض"، بعد رفض رابطة (لاليجا) الموعد المقترح مسبقا في 18 ديسمبر/كانون أول المقبل، وتمسكها بإقامته في الرابع من نفس الشهر.

وحسبما أعلن الاتحاد في بيانه، سيكون أمام الناديين مهلة حتى الساعة (20.00 ت م) من الثلاثاء للرد على هذا الأمر، قبل أن تتخذ اللجنة قرارها النهائي وفقا لرد الطرفين.

وأوضح الاتحاد في هذا البيان أن لجنة المسابقات عكفت على تحليل مقترح الفريقين باختيار يوم 18 ديسمبر/كانون أول القادم كموعد لإقامة المواجهة المؤجلة بينهما، والتي كان مقررا لها يوم السبت المقبل، قبل أن يتخذ قرارا بتأجيلها بسبب الأوضاع المتوترة التي يعيشها إقليم كتالونيا في الأيام الأخيرة بسبب أحكام السجن الصادرة بحق مجموعة من قادة الإقليم السابقين الداعين لاستفتاء الانفصال غير الدستوري في أول أكتوبر/تشرين أول 2017.

كما تطرقت اللجنة للخطابات التي أرسلتها رابطة (لاليجا) خلال الأيام الماضية للإعلان عن رفضها للموعد المقترح من الناديين، واقتراح يوم الرابع من هذا الشهر.

وكان الفريقان قد رفضا المقترح الذي تقدمت به (لاليجا) في بداية الأزمة بتغيير ترتيب المباراتين، بحيث تقام مباراة الدور الأول على ملعب (سانتياجو برنابيو) بدلا من (الكامب نو)، مقابل إقامة مباراة الدور الثاني في برشلونة.

back to top