«الموندو»: موقعة إسطنبول قد تكون الأخيرة لزيدان

نشر في 22-10-2019
آخر تحديث 22-10-2019 | 00:02
زيدان مدرب ريال مدريد إلى جانب الطاقم الفني والإداري
زيدان مدرب ريال مدريد إلى جانب الطاقم الفني والإداري
أكدت صحيفة "الموندو" الإسبانية، أمس، أن نادي ريال مدريد سيمنح الفرنسي زين الدين زيدان فرصة أخيرة له في مباراة اليوم أمام غالطة سراي التركي في إسطنبول، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وإذا فشل الفريق الملكي في الفوز فسيتعقد موقف الريال في احتلال أحد المركزين الأول أو الثاني المؤهل لدور الستة عشر، حيث يحتل حاليا المركز الأخير في المجموعة الأولى برصيد نقطة وحيدة من مباراتين.

ويتصدر باريس سان جرمان الفرنسي المجموعة بست نقاط، ويأتي خلفه كلوب بروج البلجيكي بنقطتين، ثم غالاتا سراي بنقطة.

وعليه أكدت الصحيفة أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب الأسبق للفريق المدريدي، الذي لا يتولى حاليا قيادة أي فريق منذ إقالته من تدريب مانشستر يونايتد في ديسمبر 2018، سيكون هو الخيار الطارئ لرئيس النادي، فلورنتينو بيريز، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. وأضافت أن نتائج الريال المتذبذبة في الليغا تزيد أيضا الضغوط على الفريق، وقد تدفع برحيل "زيزو" ونهاية حقبته الثانية من الفريق.

وسقط الريال في فخ الهزيمة أمام مايوركا المتواضع السبت الماضي بهدف نظيف، ليهدي صدارة الليغا لبرشلونة، بعدما سقط أيضا في فخ التعادل ثلاث مرات، من أصل تسع جولات.

وكان زيدان (47 عاما) قد تولى مسؤولية الريال في مارس الماضي في حقبته الثانية خلفا للأرجنتيني سانتياغو سولاري، وقاده منذ ذلك الحين في 20 مباراة بالليغا، حقق منها عشرة انتصارات وخمسة تعادلات، فضلا عن خمس هزائم.

عودة كروس وكارباخال

من جانب آخر، كانت عودة كل من توني كروس، وداني كارباخال، وإدين هازارد هي أبرز المستجدات في قائمة ريال مدريد التي استدعاها المدرب زين الدين زيدان، استعدادا للمواجهة الحاسمة أمام غالاتا سراي، والتي خرج منها كل من لوكا مودريتش وغاريث بيل للإصابة.

وعاد لاعب الوسط الألماني بعد تعافيه من الإصابة العضلية التي لحقت به في مباراة غرناطة، ومنعته من المشاركة مع المانشافت في التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2020"، وأيضا مع الميرينغي أمام ريال مايوركا.

كما عاد أيضا كل من كارباخال، الذي غاب عن المباراة الأخيرة أمام مايوركا، كما هو الحال بالنسبة لهازارد الذي غاب عن هذه المواجهة بعد وصول مولوده الجديد فجر يوم الجمعة الماضي. واستمر غياب كل من مودريتش وبيل للإصابة التي لحقت بهما خلال مشاركتهما مع منتخبيهما، وانضما إلى قائمة المصابين التي تضم كلا من ناتشو فرنانديز وماركو أسينسيو.

وضمت قائمة الـ21 لاعبا: كورتوا، وأريولا، ودييغو ألتوبي، وكارباخال، وأودريوزولا، وميليتاو، وسرخيو راموس، وفاران، ومارسيلو، وميندي، وفالفيردي، وكروس، وكاسيميرو، وخاميس رودريغيز، وإيسكو، وبراهيم دياز، وهازارد، وفينيسيوس جونيور، ورودريغو، وبنزيمة، ولوكا يوفيتش.

back to top