صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4278

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«آسيا للبولينغ» تشهد اليوم أول تتويج وظهور كويتي

افتتاح رائع وحضور مميز للبطولة الخامسة والعشرين

  • 22-10-2019

افتتحت أمس الأول بطولة آسيا الخامسة والعشرين للبولينغ بفيلم قصير عن الإسهامات الكبيرة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في تعزيز دعائم العمل الخيري والإنساني حول العالم، فضلا عن عروض فنية تعبر عن حياة الشعوب الآسيوية والعربية.

وعلى وقع التنظيم الرائع، انطلقت البطولة رسميا وتستمر حتى 30 الجاري، برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وبمشاركة 228 لاعبا ولاعبية يمثلون 27 دولة ويتنافسون على 12 ميدالية ذهبية في 6 فئات.

وقال ممثل راعي البطولة وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، عقب الافتتاح، إن المشاركة في مثل هذه الأحداث الرياضية تسهم في صقل مهارات اللاعبين وتطويرها، مضيفا أن استضافة البلاد لهذا المحفل الرياضي المهم يعيد الكويت إلى الساحة الرياضية القارية والعالمية بعد سنوات من الإيقاف الرياضي.

أول ظهور للكويت اليوم

وتشهد البطولة اليوم أول ظهور كويتي في البطولة بمنافسات فردي السيدات، التي تشارك فيها 72 لاعبة من مختلف دول القارة، ويمثل أزرق السيدات الطاف كرم، وحصة الجريد، وفاطمة الجريد، ووسن العون، وسمية العبدالله، وزبيدة عيسى، وتعد مشاركة منتخب السيدات الأولى دوليا.

إلى ذلك، يشهد مركز الكويت للبولينغ في السالمية، الذي يحتضن المنافسات، أول حفل تتويج بالبطولة في 4:10 عصرا، من خلال مسابقة فردي السيدات التي تبدأ فعالياتها بتزييت الخطوط من 7:30 الى 9 صباحا، وتعقبها 10 دقائق من التمارين، لتنطلق المنافسات الفعلية حتى الفترة المسائية، وسط صراع متوقع بين الكوريات الجنوبيات والتايوانيات والماليزيات واليابانيات اللاتي يتسيدن المشهد على الصعيد الآسيوي، حيث ستدافع الكورية جونغ دا وون عن ذهبيتها التي احرزتها في النسخة الماضية.

وعقب تتويج بطلة فردي السيدات، تنطلق عملية تزييت الخطوط ويعقبها تدريب قصير، ثم منافسات المجموعة الاولى من فردي الرجال حتى الـ5:50 مساء.