صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4278

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«يد الكويت» تتمسك بالأمل أمام إيران... وفوز كوريا ضرورة

يتطلع منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد إلى اللحاق بركب المنتخبات المتأهلة للدور الثاني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، عندما يلتقي في السادسة من مساء اليوم مع نظيره الإيراني في مباراة مصيرية، ويسبقها في الرابعة عصراً مباراة أخرى تجمع بين منتخبي البحرين وكوريا الجنوبية، وتجرى المباراتان على صالة مجمع الدحيل في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من الدور التمهيدي (المجموعات) للمسابقة.

حظوظ الأزرق

الأمور واضحة، حيث ضمن البحرين التأهل باحتلاله الصدارة بـ4 نقاط، بينما تتنافس المنتخبات الثلاثة كوريا الثاني وإيران الثالث بفارق الأهداف ورصيد واحد نقطتين والكويت الرابع والأخير بدون رصيد على البطاقة الثانية، بناء على حسبة معقدة (برمة)، ففي حالة فوز كوريا على البحرين تنتهي الأمور ويتأهلان معا للدور الثاني بعد حساب فارق الأهداف بينهما لتحديد المركزين الأول والثاني.

أما الحالة الوحيدة التي يتأهل فيها منتخبنا الوطني للدور الثاني فهي فوزه على إيران بفارق 8 أهداف، مع خسارة كوريا من البحرين بأي نتيجة، ما عدا ذلك يبتعد الأزرق عن الحسبة وتبقي آمال كوريا وإيران هي الأقوي في الحصول على البطاقة الثانية.

لذا سيسعى الجهاز الفني والإداري ولاعبو الأزرق للتمسك بالأمل، وسيحاولون بذل أقصى مجهود ممكن لتعويض الهزيمتين السابقتين أمام البحرين وكوريا الجنوبية ومحو آثار الأداء الباهت فنياً وانضباطياً.

ومن المتوقع أن تشهد تشكيلة الفرنسي سيلا تغييرات جذرية على مستوى الدفاع والهجوم، وسيدفع بعبدالله الخميس في مركز صانع ألعاب والمخضرم عبدالعزيز نجيب في الساعد الأيسر وتثبيت عبدالله الغربللي في الساعد الأيمن، بالإضافة إلى تفعيل دور الأجنحة صالح الموسوي، وإبراهيم الأمير، ويعقوب أسيري.

وسيفقد الأزرق خدمات حارسه على صفر بسبب إصابته بتمزق في الركبة، وسيعوض غيابه شقيقه حسن، كما تحوم الشكوك حول مشاركة النجم محمد الغربللي بعد خروجه مصاباً من لقاء كوريا، وأصبحت مشاركته في يد الجهاز الطبي.

غرامة 3000 آلاف دولار

من جانب آخر، فرض الاتحاد الآسيوي لكرة اليد غرامة مالية على المنتخب الكويتي وقدرها 3000 آلاف دولار بسبب تصفيق اللاعبين على حكام مبارتهم مع كوريا عقب نهاية اللقاء.