صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4278

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حضور مكتمل في بداية تدريبات «أزرق» السلة

دشن منتخبنا الوطني الأول تدريباته اليومية، أمس الأول، على صالة نادي الكويت بقيادة المدرب التونسي عادل التلاتلي استعداداً لبطولة الخليج التي ستقام في الكويت خلال الفترة بين 23 نوفمبر حتى الأول من ديسمبر المقبلين.

وحضر التدريبات 15 لاعباً من القائمة هم عبدالله توفيق، وعبدالعزيز الحميدي، ومحمد الوراد، وسلطان السهو، ومشاري السهو، وأحمد سعود، وناصر الهجرس، وأحمد البلوشيأ وسيد محسن مرتضىأ ومساعد العتيبيأ وصالح يوسف، ومحمد أشكناني، وعبدالرحمن السهو، وعبدالعزيز ريحان، وبدر العتيبي.

ولم يتغيب إلا لاعبو نادي الكويت الذي يشارك حالياً في البطولة العربية للأندية في المغرب.

ودخل المنتخب أمس بعد التدريبات معسكراً داخلياً في فندق الموفنبيك يستمر حتى 31 أكتوبر الجاري قبل يغادر الأزرق إلى إسطنبول في 2 نوفمبر المقبل لإقامة معسكر خارجي يلعب من خلاله المنتخب 6 مباريات ودية على أن يعود للكويت في 19 من الشهر ذاته للدخول في الفندق الذي سيكون سكناً للمنتخبات الخليجية المشاركة

المشاركة في البطولة.

وسيتولى المدرب التلاتلي اختيار 16 لاعباً من اللاعبين الموجودين حالياً في المعسكر ومن لاعبي نادي الكويت الذين سيعودون بعد نهاية البطولة العربية، لمعسكر إسطنبول على أن تتم تصفيتهم بعد المعسكر الخارجي لاختيار 12 لاعباً لتمثيل الأزرق في البطولة.

وكان المنتخب قد تدرب أمس، على فترتين صباحية على صالة نادي الكويت ومسائية على صالة نادي النصر وتم نقل التدريبات المسائية لصالة النصر.

وتركزت التدريبات في الفترة الصباحية على رفع معدل اللياقة البدنية في حين كانت التدريبات المسائية يوم أمس وأمس الأول ترتكز على الجوانب الفنية والخطط الدفاعية والهجومية.

وحضر التدريبات رئيس الاتحاد رشيد العنزي ونائبه خليل إبراهيم ورئيس لجنة المنتخبات ثامر الشنفا ومدير المنتخبات عبدالرحمن الناشي، إضافة إلى عضو مجلس إدارة الاتحاد عويد العنزي وإداري المنتخب أحمد الديحاني.

واجتمع رئيس الاتحاد رشيد العنزي مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات وحثهم على الالتزام بالمعسكر، كما استمع لبعض اللاعبين الذين تواجههم مشاكل في التفرغات لحلها

من جانبه، قال رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد ثامر الشنفا إن لاعبي أزرق السلة باستثناء لاعبي نادي الكويت الذين يشاركون حالياً في البطولة العربية للأندية الأبطال في المغرب بدأوا تدريباتهم بقيادة المدير الفني للمنتخب التونسي عادل التلاتلي.

وأضاف الشنفا أن تدريبات المنتخب ستستمر بالبلاد حتى الـ 31 من أكتوبر الجاري بحضور عدد كبير من اللاعبين قبل الاستقرار على التشكيلة النهائية التي ستدخل معسكراً خارجياً في تركيا، الذي يبدأ في 2 وحتى 19 نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أن المنتخب سيلعب بالمعسكر ست مباريات تجريبية مع فرق تركية ذات مستوى جيد معرباً عن أمله أن تنجح خطة الإعداد التي أعدها الاتحاد في تطوير مستوى اللاعبين لتحقيق أفضل نتيجة في أول مشاركة خارجية لهم بعد رفع الإيقاف الرياضي الذي استمر نحو ثلاث سنوات.