الهزاع: انتداب الأساتذة في «الهندسة» قليل جداً

220 عضو هيئة تدريس مقابل 4900 طالب بالكلية

نشر في 22-10-2019
آخر تحديث 22-10-2019 | 00:00
 د. خالد الهزاع العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت
د. خالد الهزاع العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت
أكد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، د. خالد الهزاع، أن انتداب أعضاء هيئة التدريس في الكلية قليل جدا، ولا يتعدى في الفصل الدراسي الواحد أستاذا أو اثنين، نظرا لفتح باب الانتداب لتخصصات معيّنة في الكلية، مشيرا إلى أنه في حال انتداب عضو هيئة تدريس، «ننتدب من أساتذتنا القدماء الذين يعملون في قطاعات أخرى بالدولة».

وتابع الهزاع، في تصريح لـ «لجريدة»، أن أعداد الأساتذة الذين يعملون في الكلية تبلغ 220 عضو هيئة تدريس مقابل 4900 طالب وطالبة في مختلف التخصصات العلمية، حيث يكلف هذا العدد من هيئة التدريس ذلك العدد الكبير من الطلبة، كما أننا نحافظ على جودة التعليم لدينا في الكلية، بحيث لا تتعدى الشعبة الدراسية الواحدة 40 طالبا في القاعة، وذلك لحرص الكلية الزائد على عدم اكتظاظ قاعات التعليم.

وبيّن أن هناك توسعا في مجال التدريب الميداني بالنسبة إلى بعض التخصصات بالكلية، مشيرا إلى أن مقرر التدريب يعد من المقررات الضرورية والإجبارية لتخصصات الكلية، وغير إجباري لبعض التخصصات، ونجد أن بعض الطلبة لا يسجّل به، لافتا إلى أنه حتى يتم التوسع به في كليتنا يجب علينا التعاقد من المؤسسات والشركات لاستقطاب الطلبة، وهذه المسألة تحتاج إلى وقت أطول أمامنا كي نختار أجود الشركات لتدريب طلبتنا بها.

back to top