صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4272

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بوبيان للبتروكيماويات» تحتفظ باستثمارها في «نفائس»

التدفق النقدي وفائض السيولة أغنيا الشركة عن تسييل أصول تشغيلية مميزة

قررت شركة بوبيان للبتروكيماويات الاحتفاظ بحصتها الاستراتيجية في رأسمال شركة نفائس القابضة، حيث رفض مجلس الإدارة، في اجتماعه أمس، العرض المقدّم لشراء حصة الشركة البالغة 21.12% بسعر دينار.

وأفادت مصادر بأن الاستثمار بالنسبة إلى شركة بوبيان للبتروكيماويات هو استثمار استراتيجي طويل الأجل، وليس من الوارد التخارج منه على المدى المنظور، خصوصا أنه أحد الاستثمارات التشغيلية التي تتماشى مع توجّهات وسياسات الشركة الآنية والمستقبلية.

وأكدت المصادر أن رفض مجلس الإدارة بالإجماع ليس من باب التفاوض على استجلاب سعر أكثر من المعروض، بل إن الرفض جاء في ضوء التوصيات بجدوى الاحتفاظ بالشركة.

وأشارت إلى أن هناك توجهات بتطوير أنشطة الشركة التشغيلية أكثر وتعزيزها والتوسع بها، خصوصا أنها تملك قاعدة ناجحة ونشاطين مهمّين في القطاعين الصحي والتعليمي يمكن البناء عليهما.

وكشفت أن عرض مجموعة الوزان كان جاهزا للتنفيذ بسداد نقدي، إلا أن مجموعة بوبيان للبتروكيماويات تركز حاليا على تعزيز أذرع وأنشطة المجموعة التشغيلية، فضلا عن أن لديها سيولة وتدفقا نقديا سنويا عاليا من خلال استثماراتها المتنوعة، فضلا عن سجلها الائتماني غير المثقل بالديون، ويمكنها الحصول على أي تمويل بالمبالغ التي ترغب فيها بأي وقت.