داود حسين: تكريمي في مهرجان الدار البيضاء وسام أعتز به

نشر في 22-10-2019
آخر تحديث 22-10-2019 | 00:00
داود حسين
داود حسين
قال الفنان داود حسين إن تكريمه في مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، الذي انطلق في 18 الجاري ويستمر إلى 25 منه، وسام يعتز به، ويضاف إلى رصيد إنجازاته في عالم السينما والمسرح.

وأعرب حسين، على هامش مشاركته في المهرجان، عن سعادته بالتكريم الذي حظي به وتسلمه درعا في حفل الافتتاح الذي شهد تكريم مجموعة من الفنانين الذين أعطوا للسينما عموما والكوميديا على وجه الخصوص الشيء الكثير.

وأشاد بالحفاوة التي استقبل بها من طرف القائمين على المهرجان والجمهور المغربي، معتبرا ذلك دليلا على مدى تقدير أهل المغرب للفن والفنانين.

من جانبها، قالت رئيسة المهرجان فاطمة النوالي إن تكريم الفنان داود حسين يأتي تقديرا لمكانته ودوره البارز والمتميز في اثراء المشهد السينمائي الخليجي والعربي.

وأضافت النوالي أن مشاركته في المهرجان بجانب نخبة من الفنانين العرب تعد قيمة مضافة للمهرجان في ضوء حضوره المتميز بالساحة السينمائية والمسرحية، لاسيما في عالم الكوميديا التي يعتبر واحدا من روادها في العالم العربي.

ويتنافس على جوائز هذه الدورة 30 فيلما روائيا تمثل 11 دولة عربية على جوائز الدورة الثانية لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي بمسابقتيها للفيلم القصير والطويل.

وتتثمل المشاركة الكويتية في فيلم "إن بارادوكس" للمخرج حمد الصراف الذي دخل المنافسة على المسابقة الرسمية للفيلم الروائي الطويل من بين 198 فيلما قدمت الى إدارة المهرجان، الى جانب مشاركة الناقد السينمائي الكويتي عبدالستار ناجي في عضوية لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة.

back to top