صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4273

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سعيد سالم لـ الجريدة•: أدرس مشروعاً سينمائياً مصرياً

تمنى عرض «الطواش» عبر إحدى الفضائيات الخليجية

يستعد الفنان الإماراتي سعيد سالم للمشاركة في فيلم سينمائي مصري سيكشف تفاصيله لاحقاً.

حضوره الفني قليل، لكنه مؤثر وله بصمة خاصة تميزه. إنه الفنان الإماراتي سعيد سالم الذي أطل على الجمهور خلال رمضان الماضي في مسلسل "الطواش" بشخصية مميزة لاقت استحسان الجمهور.

وكشف سالم في تصريحات خاصة لـ"الجريدة" عن دراسة مشروع سينمائي مصري سيكشف ملامحه قريبا، فضلا عن عودة التعاون بينه وبين الكاتب والمنتج جمال سالم.

في البداية، تحدث الفنان الإماراتي عن مسلسل " الطواش"، وقال: "اختار الكاتب والمنتج جمال سالم أبطال "الطواش" بذكاء كبير ووفق معايير خاصة، وذلك كان له أثر كبير في نجاح المسلسل، وعلى سبيل المثال، جسدت في العمل دور رجل ينتمي إلى عائلة فنية لديها فرقة (ليوة)، وننتقل من مكان إلى آخر وأنا في الأساس أعرف هذا الفن الشعبي بالوراثة عن عائلتي، والأمر نفسه ينطبق على الفنان أحمد مال الله، لذلك جاء اختيار جمال سالم لنا من هذا المنطلق لأجسد أنا شخصية الأب مع أبنائه، وكان الجو بالفعل أسريا مميزا سواء امام الكاميرات أو خلف الكواليس، والجميع كان على قلب واحد مما ساعد على تجاوز كل الصعاب مثل التصوير في البر خلال فصل الشتاء ونحن نرتدي الملابس الصيفية للضرورة الدرامية وغير ذلك من مواقف تبقى في الذاكرة ونستعيدها بعد ذلك ونضحك من القلب".

رسم الابتسامة

وأضاف: "نتحمل أية ظروف، لأننا نستمتع برسالتنا التي نؤديها ونتمنى أن نوفق في رسم الابتسامة على محيا الجمهور".

وكشف سعيد أن المسلسل حظي بنسبة متابعة كبيرة من مختلف الشرائح العمرية في الإمارات العربية المتحدة وقال: "نتطلع لإعادة عرضه الفترة المقبلة عبر أي محطة خليجية ليحظى بنسبة مشاهدة أكبر على مستوى الخليج وليعرف الاشقاء الوجه التراثي للإمارات، ونحن -الشعوب الخليجية- متفقون فيما بيننا في العديد من العادات والتقاليد، ولكن تبقى هناك خصوصية لكل مجتمع".

«حاير طاير»

وأعلن الفنان الإماراتي الاستعداد للمشاركة في عمل جديد مع الكاتب والمنتج جمال سالم، مؤكدا أنه "أحد أهم الكتاب على مستوى الخليج، ورافقته في مشاريع فنية عدة منذ "حاير طاير"، لافتا إلى دراسة العديد من العروض، ولاسيما فيلم سينمائي مصري سوف يكشف تفاصيله في وقت لاحق.

مسرح أم القيوين

وفيما يخص أنشطة مسرح أم القيوين الوطني الذي يتولى سعيد رئاسة مجلس إدارته، أوضح "قدمنا ورشة مهمة في التمثيل وكان نتاجها مجموعة من الشباب يظهرون تحت مظلة الفرقة بمسرحية (رحيق)، التي سنشارك بها في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، على ان ندشن ورشة أخرى مطلع نوفمبر المقبل برعاية الهيئة العربية للمسرح لاستقطاب طلبة مدارس أم القيوين، وذلك لرفد الفرقة بوجوه جديدة تشارك في اعمالنا المسرحية المختلفة".

يذكر أن مسلسل "الطواش"، لكاتبه الإماراتي جمال سالم، من بطولة أحمد الجسمي، ورزيقة طارش، وجمعة علي، ومروان عبدالله، وعلي التميمي، وسعيد سالم، وأحمد مال الله، وتدور أحداث المسلسل في قالب تراثي كوميدي، يتناول حكاية "التاجر شاهين الطواش"، والمصاعب التي تتكبدها تجارته الكاسدة في بداية الأربعينيات، بسبب ظهور اللؤلؤ الصناعي.

الكاتب والمنتج جمال سالم اختار أبطال «الطواش» بذكاء كبير