«الصحة»: طرح مستشفى الجهراء الجديد لإدارة أجنبية

باسل الصباح دشن المرحلة الأولى منها: مراجعة 270 مريض وإجراء 120 سونار و4 ولادات

نشر في 21-10-2019 | 12:18
آخر تحديث 21-10-2019 | 12:18
وزير الصحة د. باسل الصباح خلال تدشين المرحلة الأولى من مستشفى الجهراء
وزير الصحة د. باسل الصباح خلال تدشين المرحلة الأولى من مستشفى الجهراء
كشف وزير الصحة د. باسل الصباح أن الوزارة بصدد طرح مستشفى الجهراء لمشغل وإدارة أجنبية تقوم بتشغيل المستشفى حسب المعايير العالمية ومعايير وضعتها وزارة الصحة.

وأكد وزير الصحة خلال تدشينه صباح اليوم المرحلة الأولى في المدينة الطبية لمستشفى الجهراء الجديد والذي يضم أقسام النساء والولادة والأطفال الخدج والعمليات والعيادات، مراجعة 270 مريض في العيادات الخارجية وإجراء 120 سونار لمرضى إلى جانب 4 ولادات بواقع ولادتين طبيعيتين ومثلها قيصرية.

وأشار إلى انه بافتتاح المرحلة الأولى يكون تم تشغيل 20٪ من مستشفى الجهراء.

وأوضح أنه خلال المراحل التالية سيتم افتتاح مبنى الجراحات والمرحلة الأخيرة مبنى الباطنية.

ومن جانبه تقدم مدير منطقة الجهراء الصحية د.بدر العنزي بالشكر من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على هذه الهدية الثمينة لأهالي محافظة الجهراء متمثلة في مدينة الجهراء الطبية مؤكداً أن وحدة الامومة استقبلت عددا من الحالات تم نقلهم من المستشفى القديم.

وأضاف أن المرحلة الأولى مركز الأمومة والأطفال الخدج وتقدم فيها كافة الخدمات.

وأشار الى ان 90 في الماىة من المستشفى القديم تم نقله الي المستشفى الجديد حيث أن حوادث الولادة والعيادات الخارجية موجودة في المستشفى الجديد حاليا.

بدوره قال مدير مستشفى الجهراء د. علي المطيري ان المستشفى يضم عددا من التخصصات الدقيقة كما أنه سيتم إضافة خدمة طفل الأنبوب والتي ستكون من أكبر المراكز الطبية في الكويت.

وتوقع ان يتم افتتاح المرحلة الثانية من المستشفى خلال الاشهر القليلة المقبلة، لافتا إلى انتا نقدم اقتراحاتنا والوزارة تقرر موعد الافتتاح.

من جانبه أكد رئيس قسم النساء والولادة في المستشفى د سامي الطاهر ان عدد الأسرة العاملة حاليا يقدر ب230 سريرا منها 180 سرير في قسم النساء والولادة لافتا إلى تشغيل 5 طوابق من إجمالي 12 طابق هي عدد ادوار المستشفى.

back to top