صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4272

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الطبطبائي: سأثبت للشعب تلاعب بوشهري في «الأشغال» و«الإسكان»

جنان مرحبة: سنضع الحقائق أمام الجميع بكل شفافية

من خمسة محاور تتضمن التعدي على المال العام، ومحاربة الكفاءات، والتستر على الفساد وإساءة استخدام السلطة، والتعسف وإهدار حقوق الدولة التعاقدية في وزارة الأشغال، وسوء إدارة أزمة الطرق، قدّم النائب عمر الطبطبائي استجواباً إلى وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.جنان بوشهري، وتم إدراجه على جدول أعمال جلسة 29 الجاري عقب استجواب النائب محمد هايف لوزير المالية نايف الحجرف.

وصرح الطبطبائي، أمس، بأن «الاستجواب تمت صياغته منذ أغسطس الماضي واطلع عليه بعض النواب، وأنا أتحدث وفق أدلة وأجوبة عن أسئلة برلمانية جمعتها خلال سنتين»، مضيفاً: «سنثبت تلاعب الوزيرة بالأشغال والإسكان اللتين تعتبران أهم وزارتين تتعلقان بمشاريع الدولة التنموية، وطموح الشباب في إيجاد مسكن».

وأضاف: «قد يسأل البعض: لماذا جاء الاستجواب في هذا التوقيت؟ ولمن يعرفني ويعرف عملي فأنا أتدرج في كل شيء، فكما تدرجت في القطاع النفطي، تدرجت في التعامل مع مصائب هاتين الوزارتين، حيث قدمت حزمة من الأسئلة فاقت الـ ٢٣ سؤالاً منذ أكتوبر عام ٢٠١٧».

من جانبها، رحبت الوزيرة بوشهري بالاستجواب، مؤكدة أن الردود على محاوره ستكون بكل شفافية وعلانية، لتضع الحقائق أمام بصر وبصيرة أعضاء مجلس الأمة والمواطنين مدعمة بالأدلة والبراهين.

وأكدت بوشهري، لـ "كونا"، إيمانها بالشفافية وحق المواطنين أولاً وأعضاء المجلس ثانياً في الاطلاع على سير المشاريع الإسكانية وإجراءات إصلاح الطرق المتضررة من موسم الأمطار الماضي.