صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4276

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأمير للنواب: عزِّزوا أمن الوطن

سموه دعاهم إلى أخذ العِبَر مما يجري في دول المنطقة والعمل على دعم مكانة الكويت
• «ضرورة التعاون البنّاء بين السلطتين لتعزيز دولة المؤسسات وسيادة القانون»
• الغانم: لا حل للمجلس والأمور طيبة

  • 21-10-2019

أكد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أهمية مساهمة نواب الأمة في تعزيز أمن واستقرار الوطن العزيز من خلال العمل كأسرة واحدة «وأخذ العبر والدروس مما يجري في دول المنطقة»، داعياً إياهم إلى «استذكار النعم التي منَّ الله تعالى بها على وطننا والعمل على دعم مكانة دولة الكويت، التي تحظى باحترام دول العالم وتقديره».

وشدد سموه، خلال استقباله رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وأعضاء الشعبة البرلمانية المشاركين في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 141 الذي عُقِد في بلغراد، على ضرورة التعاون البنّاء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، مبيناً أن من شأن ذلك «تعزيز دولة المؤسسات وسيادة القانون، في إطار التمسك بالدستور والنهج الديمقراطي الذي توارثه أهل الكويت وجُبِلوا عليه، بما يكفل حرية النقد والتعبير في إطار القانون».

ومن جهة أخرى، ورداً على سؤال بشأن كثرة الاستجوابات وربط البعض لها بحل المجلس، أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن «الأمور طيبة، ولا توجد أي بوادر للحل، والحل بيد صاحب السمو أمير البلاد»، مضيفاً: «مررنا على هذه الأسطوانة المشروخة مرات عديدة، والاستجوابات تُقدَّم وفق الأطر الدستورية، وتُواجَه وفقها أيضاً».

وقال الغانم، في تصريح بالمجلس، أمس: «اليوم كنا عند صاحب السمو، وأؤكد أن إشاعات الحل وغيرها هذه لن تأتي بنتائجها، وهذه الأمور متكررة ليس فقط في الفصل التشريعي الحالي بل في الذي سبقه، والذي سبقه، وأغلبية أبناء الشعب الكويتي ومعظم النواب يعرفون مَنْ يقف وراء هذه الإشاعات، ومَنْ يروج لها، وما هي أدواتهم»، مؤكداً «أن هذه الأطراف ترجع إلى مصدر وحيد معروف للجميع».

واستطرد: «لدينا تحديات أهم، وكلنا كنواب نعتقد أن الشعب الكويتي يستحق ما هو أكثر، وعلينا أن نضاعف جهودنا لتحقيق طموحاته، خاصة أننا في دور الانعقاد الأخير».