صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4272

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

باحثو «دسمان» يقدمون دراسات بمؤتمر «علم الوراثة»

  • 21-10-2019

قدم باحثون من معهد دسمان للسكري، والذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، نتائج مجموعة من الدراسات الوراثية التي تم التوصل إليها ضمن الأبحاث التي يتم اجراؤها في المعهد، في المؤتمر التاسع والستين للجمعية الأميركية لعلم الوراثة البشرية في هيوستن تكساس، بالولايات المتحدة الأميركية، خلال الفترة من 15 إلى 19 الجاري.

وأعلن المعهد في بيان أمس ان هذا المؤتمر هو أكبر اجتماع لعلم الوراثة البشرية بحضور أكثر من 7000 مشارك، حيث أتاح هذا الاجتماع منتدى لعرض ومناقشة العلوم المتطورة في جميع مجالات علم الوراثة البشرية.

وأشار إلى أن فريق علم الوراثة والمعلوماتية الحيوية من المعهد قدم أربعة ملخصات في المؤتمر بناءً على عملهم في تحديد المكونات الوراثية الكامنة وراء أمراض التمثيل الغذائي (مثل السمنة والسكري والمضاعفات ذات الصلة) لدى السكان الكويتيين.

وأضاف بيان المعهد أن الرئيس التنفيذي لقطاع الأبحاث في المعهد البروفيسور فهد الملا، ود. ألفونس ثاناراج ثانجافيل وسومي جون، مثلوا المعهد في فعاليات المؤتمر، وتم استعراض فيديو مبهر حول التقدم العلمي والبحثي الذي أحرزه المعهد.

وأوضح أن فريق علم الوراثة والمعلوماتية الحيوية، يقوم بترجمة الجينات الموجودة لدى السكان الكويتيين المرتبطة بالخصائص المتعلقة باضطرابات التمثيل الغذائي.