صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4272

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الإمارات تخطف أول ذهبية في الدورة الرياضية للمرأة الخليجية

سيدات الكويت يلتقين البحرين وقطر اليوم في السلة واليد

  • 21-10-2019

توِّجت اللاعبة الإماراتية لطيفة الحوسني، بأول ميدالية ذهبية في النسخة السادسة لدورة رياضة المرأة الخليجية، بمنافسات المبارزة، فيما حصدت مواطنتها نورة البريكي الميدالية الفضية.

وجاءت كل من القطرية أميرة بوجبار والإماراتية شهد خرام في المركز الثالث مكرر، وحصدتا الميدالية البرونزية في منافسات سلاح الفلوريه. وتستكمل اليوم منافسات المبارزة في سلاحي الايبيه والسابر، ضمن الدورة التي تستمر حتى 30 الجاري، تحت رعاية الشيخ ناصر صباح الأحمد، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وفي منافسات كرة السلة، حقق منتخب قطر للسيدات فوزا مستحقا على نظيره البحريني، بنتيجة 74 - 64.

«أزرق السلة» يلتقي البحرين

وتتواصل المنافسات باليوم الثاني، حيث يلتقي "أزرق السيدات" مع البحرين في السادسة مساء، فيما تبدأ مواجهات اليوم بلقاء السعودية مع قطر، بعدها الإمارات مع عمان. ويسعى "الأزرق" إلى الفوز من أجل مواصلة تقدمه نحو التأهل إلى الدور التالي.

مباريات اليد

وفي كرة اليد، حققت سيدات الإمارات فوزا عريضا على عمان بنتيجة 21 – 14. وتستكمل اليوم مباريات الدور الأول، حيث يلعب أزرق سيدات اليد ثاني مبارياته في الدورة أمام قطر في الرابعة عصرا. بعدها تقام مواجهة البحرين مع الإمارات في السادسة مساء. ويخوض منتخب السيدات الدورة من أجل تحقيق نتائج لافتة، وصولا إلى المباراة النهائية.

منافسات البولينغ

كما تنطلق منافسات فردي البولينغ اليوم أيضا، والتي تشهد تتويج اللاعبات الفائزات، حيث تقام جميع الأدوار اليوم، والتي تشتمل على ستة أشواط لكل لاعب.

من جانبها، قالت رئيسة بعثة الوفد السعودي الأميرة نوف بنت خالد، إنها تشعر بالفخر بترؤس أول بعثة للمنتخبات السعودية النسائية للمشاركة في الدورة السادسة لدول مجلس التعاون الخليجي، بوجود ثمانية منتخبات سعودية كلها إصرار وعزيمة للإثبات بأنها على قدر الثقة.

بدوره، أبدى السعودي د. ناصر الشمري، رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة اليد بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، سعادته بتنظيم الكويت لدورة الألعاب الخليجية السادسة لرياضة المرأة، ما يؤكد مكانة الكويت بتنظيم مثل هذه الرياضات، وخاصة التي تعنى برياضة المرأة، وبعد عودة الكويت للمشاركات الخارجية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الفني لفرق اليد الخليجية، والذي أقيم أمس الأول بفندق رمادا.

وبيَّن أن دور اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة اليد يختص بتنظيم مسابقة لعبة اليد في البطولة، والإشراف على اللجنة الفنية ولجنة الحكام، واضعاً ثقته الكبيرة في أعضاء اللجنة الفنية والتحكيمية بإدارة مباريات الدورة على أكمل وجه، والمساهمة بنجاح الدورة.

كما شكر الشمري اللجنة الأولمبية الكويتية، والشيخة نعيمة الأحمد، على الاستقبال الطيب للوفود المشاركة ولأعضاء تنظيمية اليد الخليجية.

بدوره، أكد شبيب الهاجري، نائب رئيس اتحاد اليد وعضو التنظيمية الخليجية لكرة اليد، أنهم يعملون بكل طاقاتهم من أجل إنجاح الدورة، وإظهارها بالصورة التي تليق بها.

يُذكر أن الدورة تشهد أول مشاركة للسعودية، فيما تتنافس الدول الست المشاركة في 11 لعبة فردية وجماعية، وهي: كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطاولة ورياضة التايكواندو والرماية والبولينغ والمبارزة وألعاب القوى (وألعاب قوى الاحتياجات الخاصة) وكرة قدم الصالات، التي تشارك فيها أربع دول فقط، هي: الكويت (الدولة المستضيفة)، والسعودية والبحرين والإمارات.