صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4272

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«غلوبل فاينانس» تكرم «بوبيان»: أفضل بنك إسلامي بالكويت

الماجد: الإبداع والابتكار وخدمة العملاء المميزة طريقنا للاستمرار في النجاح وتحقيق الإنجازات

  • 21-10-2019

تمكن بنك بوبيان خلال العام الحالي من حصد أكثر من 20 جائزة مميزة أبرزها جائزة «غلوبل فاينانس» كأفضل بنك إسلامي في الشرق الأوسط في الخدمات المصرفية الإلكترونية.

استمر بنك بوبيان في تحقيق إنجازاته على المستوى المحلي، مضيفاً إلى مسيرة نجاحه التي بدأها قبل سنوات إنجازاً جديداً بحصوله للعام الرابع على التوالي على جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت من مؤسسة «غلوبل فاينانس» العالمية لعام 2019 نتيجة ما حققه من نمو في مختلف مؤشراته المالية ونمو حصصه السوقية.

وقال البنك، في بيان صحافي أمس، إن التكريم تم في حفل أقيم بواشنطن خلال اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين إذ تسلم الجائزة نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك عادل الماجد وعدد من مسؤولي البنك في الحفل الكبير الذي أقيم بهذه المناسبة.

وعن هذا الإنجاز المميز، أفاد الماجد بـ«أننا بحمدالله تمكنا من تحقيق هذا الإنجاز والذي نرجعه، بعد الله تعالى، إلى مواردنا البشرية المميزة وثقة عملائنا ومساهمينا فيما نقوم به منذ سنوات»، مضيفاً أن البنك فخور بسجله من الجوائز والتقديرات التي حصل عليها لاسيما في السنوات الأخيرة، خصوصاً أنها تأتي من مؤسسات إقليمية وعالمية مشهود لها بالحيادية والثقة الكبيرة في اختياراتها المبنية على الأرقام والنتائج المالية وإنجازات السوق.

وأكد أن مثل هذه التقديرات العالمية «تلقي على عاتقنا كإدارة المزيد من المسؤوليات بالحفاظ على مستويات الخدمة المميزة التي نقدمها للعملاء» مؤكداً أن الإبداع والابتكار وخدمة العملاء المميزة طريق البنك للمحافظة على نجاحاته».

معايير الفوز بالجائزة

وكانت مؤسسة «غلوبل فاينانس» في معرض توضيح أسباب منحها الجائزة للبنك قد ذكرت أن «بوبيان» تمكن خلال فترة قصيرة نسبياً من تحقيق قفزات في معدلات نمو مؤشراته المالية لاسيما الحصص السوقية في واحد من أكثر أسواق المنطقة منافسة.

وكان البنك قد أعلن تحقيقه أرباحاً صافية حتى نهاية سبتمبر من العام الحالي بلغت 45 مليون دينار بنسبة نمو 12 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وبربحية سهم 15.25 فلساً مقارنة مع 14.20 فلساً.

ونمت جميع مؤشرات البنك الرئيسية نمواً ملحوظاً حتى سبتمبر 2019 إذ ارتفع إجمالي الأصول إلى 5 مليارات دينار بنسبة نمو قدرها 18 في المئة، كما ارتفعت الإيرادات التشغيلية لتصل إلى 109 ملايين دينار بنسبة نمو قدرها 4 في المئة إضافة إلى زيادة ودائع العملاء إلى 4.1 مليارات دينار بنمو نسبته 14 في المئة.

وارتفع إجمالي قيمة حقوق الملكية في البنك ليصل إلى 567 مليون دينار مقارنة مع 396 مليون دينار إلى جانب ارتفاع محفظة التمويل إلى 3.6 مليارات دينار بنسبة نمو 14 في المئة إلى جانب الارتفاع المتواصل لقاعدة عملاء البنك.

وارتفعت الحصة السوقية من التمويل عموماً إلى حوالي 9 في المئة بينما ارتفعت حصة بنك بوبيان من تمويل الأفراد تحديداً إلى حوالي 12 في المئة إلى جانب تحقيق معدلات نمو متميزة في المحفظة الائتمانية للشركات وصلت إلى 16 في المئة عن طريق جذب العديد من الشركات التشغيلية المعروفة بملاءتها المالية والاقتصادية مع التمسك الشديد بأعلى معايير الجودة الائتمانية ودراسة وتنويع المخاطر.

وبالنسبة لخدمات الشركات أفاد الماجد بأن بنك «بوبيان» يتطلع لأن يكون «الاختيار الأول والبنك المفضل للخدمات المصرفية للشركات» وعليه نجحنا في إطلاق خدمات ومنتجات إلكترونية مبتكرة ومتميزة إذ تم إدخالها للمرة الأولى في القطاع المصرفي المحلي تجاوباً مع توجهات البنك لتحقيق كل الاحتياجات والمتطلبات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية السمحاء.

وكانت المجموعة المصرفية للشركات حققت معدلات نمو جيدة في المحفظة الائتمانية للشركات وصلت إلى 17 في المئة خلال عام 2018 مع الاعتماد على استقطاب العديد من الشركات التشغيلية المعروفة بملاءتها المالية والاقتصادية، فضلاً عن التمسك الشديد بأعلى معايير الجودة الائتمانية.

سلسلة جوائز 2019

وكان بوبيان قد تمكن خلال العام الحالي من حصد أكثر من 20 جائزة مميزة أبرزها جائزة «غلوبل فاينانس» كأفضل بنك إسلامي في الشرق الأوسط في الخدمات المصرفية الإلكترونية، إضافة إلى أربع جوائز أخرى هي جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت في الخدمات المصرفية الإلكترونية وجائزة أفضل تطبيق للهواتف الذكية وجائزة البنك الأكثر ابتكاراً وإبداعاً وجائزة الأفضل إبداعاً بتقنيات I MAL.

كما فاز البنك بجائزة أفضل مبادرة إنسانية اجتماعية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لمبادرة نور بوبيان التى تعمل على إعادة البصر للآلاف في إفريقيا إلى جانب حصوله على جائزة مجلس التعاون الخليجي كأفضل مؤسسة في الكويت لتوطين العمالة.