صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4272

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الوطني» يحصد جائزة أفضل بنك على مستوى الأسواق الناشئة

في استبيان «غلوبل فاينانس» لأفضل البنوك العالمية في 2019

  • 21-10-2019

تسلم الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة بالعالم لعام 2019، خلال حفل خاص أقيم في واشنطن على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

حصد بنك الكويت الوطني جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم لعام 2019 من مجلة «غلوبل فاينانس» العالمية، وذلك خلال الاستبيان السنوي الذي شارك فيه نخبة من أبرز المديرين التنفيذيين للشركات المالية والمحللين والمصرفيين في جميع أنحاء العالم.

ووقع الاختيار على بنك الكويت الوطني استناداً إلى أدائه خلال العام الماضي، ومعايير أخرى شملت قوة الأداء الإداري ومكانته الرائدة بالقطاع المصرفي الإقليمي والعالمي. ويعد «الوطني» أول بنك في الكويت يفوز بجائزة أفضل بنك على مستوى الأسواق الناشئة في العالم.

وتم اختيار «الوطني» إلى جانب بنوك عالمية كبرى مثل بنك أوف أميركا، ستاندرد تشارترد، وسوسيتيه جنرال، DBS السنغافوري، وبنك OCBC الصيني، وبنك BBVA الإسباني.

وأعلنت «غلوبل فاينانس» قائمة الفائزين بجائزة أفضل البنوك العالمية في 2019 التي ضمت بجانب أفضل بنك في الأسواق الناشئة مجالات عدة من بينها: الخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية للشركات، والمشتقات، والتمويل المستدام، والشركات الصغيرة والمتوسطة، وأفضل بنك على مستوى الأسواق ما دون الناشئة.

وتسلم الجائزة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر خلال حفل خاص أقيم في العاصمة الأميركية واشنطن على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

ويذكر أن «غلوبل فاينانس» العالمية التي تأسست في عام 1987 وتتخذ من نيويورك مقراً لها من أعرق المجلات المتخصصة في قطاعي التمويل والاقتصاد، ويبلغ عدد قرائها أكثر من 50 ألفاً من المديرين التنفيذيين ومسؤولي القرارات الاستثمارية والاستراتيجية في المؤسسات المالية في 188 دولة في العالم.

وتجري المجلة سنوياً العديد من الاستبيانات حول الابتكار والربحية للبنوك والمؤسسات المالية حول العالم يتم على إثرها اختيار الأفضل على المستوى الإقليمي والعالمي.

ويعد «الوطني» أكبر مؤسسة مالية في الكويت، ويتمتع بهيمنة فعلية على قطاع البنوك التجارية. وحافظ «الوطني» على أعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى كل البنوك في المنطقة بإجماع وكالات التصنيف الائتماني المعروفة: موديز، وستاندر آند بور وفيتش.

ويتميز «الوطني» من حيث شبكته المحلية والعالمية، التي تمتد لتشمل فروعا وشركات تابعة ومكاتب تمثيل في كل من الصين، وجنيف، ولندن، وباريس، ونيويورك، وسنغافورة، بالإضافة إلى وجودها الإقليمي في لبنان، والأردن، ومصر، والبحرين، والسعودية، والعراق، وتركيا، والإمارات.