صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حمد العماني لـ الجريدة•: أهملت التمثيل بسبب الإنتاج

أكد أنه يبحث دائماً عن الدور البعيد عن شخصيته الحقيقية ويميل للتنويع

في موازاة تصويره حالياً دوره في فيلم جديد، أكد الفنان حمد العماني أن انشغاله بالإنتاج في مرحلة سابقة أثّر على حضوره التمثيلي.

يواصل الفنان حمد العماني تصوير دوره في فيلم سينمائي بصبغة عالمية كتبه ويخرجه زياد الحسيني، ويشهد مشاركة نخبة من الفنانين.

وقال العماني، لـ "الجريدة"، إن الفيلم مشروع سينمائي مختلف ومميز، وتتبقى له بعض المشاهد المتوقع تصويرها في الولايات المتحدة، في وقت ثمّن حصوله أخيراً على الميدالية البرونزية في البطولة العربية لـ "المواي تاي" مع منتخب الكويت.

«مسكنك يوفي»

وعن الرياضة وشغفه بالتمثيل، أوضح أنهما تقاطعا فقط في مسلسل "مسكنك يوفي"، الذي جاء "بالتزامن مع مشاركتي في إحدى البطولات الرياضية بالكويت، وحينها هاتفني الكاتب جاسم الجطيلي وعرض علي فكرة العمل الذي دارت أحداثه حول تفاصيل حياة لاعب كيك بوكسينج، ورغم أن المسلسل وصل للجمهور فإنه لم يخرج بالصورة التي تمنيتها بسبب تأخر تصويره، وما إلى ذلك من أمور".

خارج الكويت

وحول جديده الفني، قال: "أصور حالياً فيلماً جديداً من تأليف وإخراج زياد الحسيني، ومازال التصوير جارياً، وتتبقى لنا بضعة مشاهد خارج الكويت، على أن تصور في الولايات المتحدة"، موضحاً أن الفيلم يشهد مشاركة يعقوب عبدالله وروان المهدي وفيصل العميري وعبدالله بهمن، إلى جانب ممثلين أجانب.

وأكد العماني أن الفيلم يشهد مشاركة نخبة من الفنانين على مستوى السينما، معرباً عن أمله أن يترك بصمة في السينما الكويتية والعربية.

«أمنيات بعيدة»

وثمّن مشاركته في مسلسل "أمنيات بعيدة" مع الفنانة هدى حسين، الذي عرض خلال رمضان الماضي، مضيفاً: "أكثر دور كنت متخوفاً منه؛ لأن الكاراكتر كان جديداً عليّ، وهي المرة الأولى التي أجسد فيها دور مثل هذا، واستغرق مني وقتاً طويلاً في التحضير، وهي شخصية حقيقية قريبة مني، وكنت أتحدث دائماً مع المخرج محمد القفاص".

الندم

وشدد حمد على أنه لم يندم يوماً على أي عمل شارك فيه بغض النظر عن نجاح المسلسل من عدمه، موضحاً أنه "لولا الفشل لما كنت أتعلم، لذلك أنا الرابح، سواء نجح أي عمل شاركت فيه أو فشل، لأن ذلك يضيف إلى خبرتي الفنية"، مشيراً إلى أنه دائم البحث عن الأدوار البعيدة عن شخصيته، وأنه يحضر دائماً للدور قبل أن يجسده، ويميل إلى التنويع.

وعن خوضه تجربة الإنتاج المسرحي خلال فترة سابقة وإمكانية تكرار التجربة، قال العماني إن "العديد من الممثلين سبقوني لهذه الخطوة، وقدمت بالفعل أربع مسرحيات للطفل والأسرة، ولكني شعرت أنني أهملت نفسي كممثل، لذلك قررت التوقف لأركز على شغفي الرئيسي وهو التمثيل".

مفارقة كوميدية

وتوقف العماني عند مفارقة كوميدية حدثت معه خلال الفترة التي انشغل فيها بالإنتاج، قائلا: "التقت رغبتي مع شركائي في الإنتاج عبدالعزيز وصادق بهبهاني لنقدم معاً مسرحية (شبح الأوبرا)، ولكن أُجّل المشروع أكثر من مرة، إلى أن شاء الله أن أشارك في المسرحية عندما أنتجها محمد الحملي".

مواقع التواصل

وأكد النجم الشاب أنه لا يتابع مواقع التواصل، وأن صفحته الشخصية على "إنستغرام" الهدف منها نشر ما يتعلق بعمله ونشاطه سواء في الرياضة أو الفن، مضيفاً: "أصدقكم القول... لوقت قريب لم يكن لدي بريد إلكتروني، واضطررت لتدشين واحد لأستقبل عليه النصوص... فأنا بعيد تماماً عن أي شيء لا يثير اهتمامي".

الميدالية البرونزية

وتطرق العماني إلى الميدالية البرونزية التي حققها في البطولة العربية لرياضة المواي تاي، موضحاً أن "الميدالية تتويج لجهود المنتخب الكويتي كله، وفي مقدمتهم اللجنة الأولمبية الكويتية، وعلى رأسها الشيخ فهد ناصر الصباح، واللجنة الكويتية للمواي تاي، وهي مشاركتي الأولى مع المنتخب وأول مشاركة لنا بعد رفع الإيقاف، وأنتهز الفرصة لأشكر كل من دعمنا حتى وصلنا إلى منصات التتويج".

يشارك في فيلم عالمي بتوقيع المخرج والكاتب زياد الحسيني

كنت متخوفاً من شخصيتي في «أمنيات بعيدة»