الحويلة يطالب وزير التربية بإنشاء منطقة تعليمية في مدينة صباح الأحمد

نشر في 19-10-2019 | 11:16
آخر تحديث 19-10-2019 | 11:16
No Image Caption
طالب النائب د. محمد الحويلة وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي إنشاء منطقة تعليمية مستقلة جديدة في مدينة صباح الأحمد، موضحاً أن المدينة من أكبر المدن الإسكانية الحديثة في البلاد ومتوقع لها أن تكون إحدى محافظات الدولة وتحتاج إلى كل الخدمات وخاصة الخدمات التعليمية حيث تعاني مدارس المدينة من نقص في الاحتياجات والإمكانيات ونقص الأثاث المدرسي وخلاف ذلك نقص في الهيئة التعليمية.

وأكد الحويلة أن إنشاء منطقة تعليمية في مدينة صباح الأحمد سيعالج مشكلة الضغط التي تشهدها منطقة الأحمدي التعليمية لما تشهده المناطق الجنوبية من كثافات طلابية عالية واتساع رقعة المنطقة التعليمية فالمنطقة الجنوبية تشهد مشاريع إسكانية كبيرة وضخمة، وتتوسطها مدينة صباح الأحمد السكنية، ومناطق أخرى مثل الوفرة، والخيران السكنية، ومدينة صباح الأحمد البحرية، وجنوب صباح الأحمد... وغيرها، الأمر الذي يتسبب في تشتيت الجهود حيث تعد منطقة الأحمدي التعليمية من أكبر المناطق التعليمية.

وأشار الحويلة إلى أن مدارس مدينة صباح الأحمد تواجه نقصاً في عدد المعلمين والمعلمات مطالباً وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي بتدارك هذا الأمر حتى لا يؤثر على التحصيل العلمي لأبنائنا الطلبة خلال العام الدراسي الحالي.

back to top