«الخفافيش» في ضيافة أتلتيكو مدريد غداً

نشر في 18-10-2019
آخر تحديث 18-10-2019 | 00:03
لاعبو أتلتيكو مدريد خلال مباراة سابقة
لاعبو أتلتيكو مدريد خلال مباراة سابقة
تتجه الأنظار غداً إلى مواجهة أتلتيكو مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني، وكذلك كريستال بالاس ومانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز، إلى جانب مواجهة يوفنتوس وبولونيا في الدوري الإيطالي.
يلتقي أتلتيكو مدريد الثالث مع ضيفه فالنسيا الثامن غدا في قمة المرحلة التاسعة من بطولة إسبانيا لكرة القدم التي تشهد رحلتين محفوفتين بالمخاطر لكل من ريال مدريد المتصدر وبرشلونة مطارده المباشر.

وتكتسي القمة المرتقبة بين أتلتيكو مدريد وفالنسيا أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين، لكونها تسبق مشوارهما في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف فريق العاصمة باير ليفركوزن الثلاثاء المقبل في حين يحل فالنسيا ضيفا على ليل الفرنسي، الأربعاء.

ويسعى أتلتيكو مدريد الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف جاره ريال مدريد المتصدر، إلى وقف نزيف النقاط الذي عاناه في المراحل الخمس الأخيرة، حيث حقق فوزا واحدا مقابل ثلاثة تعادلات وخسارة واحدة، وبالتالي فإن الفوز وحده سيعيد الثقة إلى لاعبيه، ويبقيهم في دائرة المنافسة.

لكنّ المهمة لن تكون سهلة أمام فالنسيا الذي عاد بقوة في المرحلتين الأخيرتين بفوزين متتاليين أبعداه عن المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية، كما أنه يدرك أن النقاط الثلاث ستقرّبه من المراكز الأربعة الأولى.

وتنتظر ريال مدريد رحلة محفوفة بالمخاطر إلى مايوركا لمواجهة فريقها العائد حديثا إلى دوري الأضواء، والذي انتزع الصدارة في المرحلة الماضية بفوزه على غرناطة، مفاجأة بداية الموسم، بنتيجة 4-2.

ويخوض ريال مدريد، الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة حتى الآن في الليغا، مباراة غد وعينه على قمتين مرتقبتين الأسبوع المقبل، الأولى الثلاثاء ضد مضيفه غلطة سراي التركي في الجولة الثالثة من المسابقة القارية العريقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب بها، والتي يعاني فيها الأمرّين هذا الموسم (خسارة مذلّة أمام باريس سان جرمان الفرنسي 0-3، وتعادل مخيّب أمام ضيفه كلوب بروج البلجيكي 2-2)، والثانية السبت المقبل أمام غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب.

وقد يجد ريال مدريد نفسه ثالثا قبل مواجهة مايوركا، لكون أتلتيكو مدريد وبرشلونة يلعبان قبله، بيد أن مهمة النادي الكاتالوني لن تكون سهلة أيضا، لأنه سيواجه مضيفه إيبار الرابع عشر وصاحب 7 نقاط من أصل 9 في المباريات الثلاث الأخيرة.

وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء غرناطة الرابع مع أوساسونا الحادي عشر، حيث يسعى المضيف إلى استعادة التوازن بعد خسارته أمام ريال مدريد والانقضاض على المركز الثاني، ولو مؤقتا.

الدوري الإيطالي

وفي إيطاليا، يدخل يوفنتوس المواجهة أمام بولونيا غدا، منتشيا بعد خطفه الصدارة من إنتر ميلان بفوزه عليه في المرحلة السابقة.

ويعول يوفنتوس على قوته الهجومية الضاربة بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الى جانب الأرجنتينيان هيغواين وديبالا، إضافة إلى أسلوب لعب مدربه ماوريسو ساري الذي يساهم في خلق فريقه للعديد من الفرص في كل مباراة.

وفي بقية مباريات اليوم، يحل أتلانتا ضيفا على لاتسيو، بينما يلعب نابولي أمام ضيفه فيرونا.

الدوري الإنكليزي

تتجه الأنظار غدا الى مواجهة مانشستر سيتي ومضيفه كريستال بالاس في المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويسعى "السيتيزن" بقيادة المدرب بيب غوارديولا الى استعادة التوازن بعد الهزيمة أمام وولفرهامبتون في المرحلة الماضية، وتقليص الفارق مع المتصدر ليفربول الذي يبتعد بثماني نقاط عن حامل اللقب مانشستر سيتي.

وفي مباريات أخرى غدا، يلعب توتنهام مع واتفورد، وتشلسي أمام نيوكاسل، وكذلك ايفرتون أمام وست هام، واستون فيلا مع براتون، وليستر مع بيرنلي، وولفرهامبتون مع ساوثامبتون، وبورنموث ونورويتش.

back to top