مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية يحتفي بالفنان محمد منير

نشر في 18-10-2019
آخر تحديث 18-10-2019 | 00:00
محمد منير
محمد منير
يحتفي مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في مصر بالفنان محمد منير الذي بلغ في أكتوبر الجاري عامه الخامس والستين.

ويحيي منير حفل افتتاح الدورة الـ 28 للمهرجان في الأول من نوفمبر المقبل بالمسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية.

وقالت جيهان مرسي مديرة المهرجان في مؤتمر صحافي، إن "الفنان محمد منير أحد رموز مصر، فنان جاء من جنوب مصر، من النوبة، له تاريخ طويل جداً في الغناء".

وأضافت أن "منير قدّم الكثير من الأغاني المستمدة من التراث النوبي والفلكلور وله جمهور عريض يحضر حفلاته بالآلاف، وأردنا من خلال اختياره تأكيد أن الموسيقى العربية ليست هي الموشحات والطقاطيق فقط بل كل ما يثري الوجدان ويسعد الروح".

والمهرجان الذي تنظمه مصر سنوياً هو الأكبر والأعرق على المستوى الدولي الذي يحتفي بالموسيقى العربية وتراثها ويعود الفضل في تأسيسه للفنانة والأكاديمية الراحلة رتيبة الحفني (1931-2013).

ويشمل برنامج المهرجان هذا العام 37 حفلاً يحييها 92 مطرباً ومطربة و22 فرقة موسيقية من سبع دول، هي مصر ولبنان وسورية والمغرب والأردن والعراق وسلطنة عمان.

ومن أبرز الفنانين المشاركين عاصي الحلاني ووائل جسار ومروان خوري من لبنان وأصالة نصري وفايا يونان من سورية ونداء شرارة من الأردن وهمام إبراهيم من العراق وفؤاد زبادي من المغرب.

ومن مصر، مدحت صالح وعلي الحجار ومحمد ثروت ومحمد الحلو وهاني شاكر وأنغام ونادية مصطفى وحنان ماضي وريهام عبدالحكيم ومروة ناجي وكارمن سليمان ومحمد الشرنوبي.

back to top