ترامب: دخول تركيا في سوريا.. ليست مشكلتنا

• «ليست حدودنا ولا ينبغي أن نفقد الأرواح من أجلها»

نشر في 16-10-2019 | 20:32
آخر تحديث 16-10-2019 | 20:32
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء إن قرار تركيا خوض عملية عسكرية في سوريا " ليس مشكلة " الولايات المتحدة والأمر ذاته بالنسبة لتبني روسيا خيار الانخراط في الصراع هناك.

وأضاف ترامب للصحفيين خلال استقباله الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا في البيت الأبيض " انها ليست حدودنا ولا ينبغي أن نفقد الأرواح من أجلها " مؤكدا ضرورة " ألا نفقد أرواحا أمريكية في سوريا ".

ولفت إلى وجود "دول كثيرة في المنطقة تتمتع بالقوة وتكره تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية «داعش» بقدر ما نكرهه نحن.. بيد اننا في وضع استراتيجي جيد " مبينا أن " جنودنا ليسوا في خطر ".

وأضاف " نراقب ونتفاوض ونحاول دفع تركيا إلى فعل الشيء الصحيح لأننا نود إيقاف الحروب ".

من جهته قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في مقابلة مع شبكة «فوكس» الإخبارية انه سيتوجه إلى تركيا مع نائب الرئيس مايك بنس اليوم الأربعاء للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف " لقد شعر الرئيس ترامب أنه من المهم أن نفعل ذلك على أعلى المستويات في حكومة الولايات المتحدة أي أن نتحدث إلى الرئيس التركي وجها لوجه ".

وأكد أن على الرئيس التركي إيقاف العملية العسكرية في سوريا مشددا على أنها "مسألة معقدة مع وجود الكثير من اللاعبين من الدول وكذلك الكثير من الجهات الفاعلة".

وأضاف "نحن نعمل لمحاولة إيجاد حل".

ولفت الى رغبة واشنطن في إيقاف إطلاق النار و" ليس كسر العلاقة مع تركيا فهي عضو في حلف شمال الأطلسي «ناتو» ولدينا مصالح أمنية مهمة مرتبطة بتركيا ".

back to top