صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4278

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مينوتي ينتقد المقارنة بين ميسي وكريستيانو

  • 17-10-2019
  • المصدر
  • EFE

أكد سيزار لويس مينوتي، المدير الفني المتوج بالمونديال مع الأرجنتين في 1978، أمس الأول، أن المقارنة بين مواطنه ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ليست في مصلحة كرة القدم، مشيرا إلى أنه من الأفضل الاكتفاء بـ"الاستمتاع بهما".

وقال مينوتي في حوار نشرته جريدة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية "لا تعجبني هذه المقارنات، ليست في مصلحة كرة القدم، فلنستمتع بهما فقط، لأنهما لاعبان مختلفان، وفريدان من نوعهما".

وتابع صاحب الـ80 عاما "كريستيانو لاعب عظيم داخل المنطقة، ولكن ميسي أكثر تكاملا في باقي أنحاء الملعب، بالطبع ميسي هو الأفضل بالنسبة إلي، لأنه أرجنتيني، ولكن كريستيانو أيضا لاعب مذهل".

وأكد المدرب المخضرم، الذي يعمل حاليا كمدير للمنتخبات الوطنية في الاتحاد الأرجنتيني، أنه مقتنع تماما بأن كرة القدم تحتاج إلى التناغم واللعب الرائع لتحقيق الأهداف "أحب أن تكون المجموعة هي بطلة المشهد من أجل تحقيق الأهداف. أحب من يلتزمون بالفن، كرة القدم هي فن".

وأبدى المدرب الأسبق لبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين وبوكا جونيورز الأرجنتيني، بالإضافة إلى أندية أخرى عديدة، سعادته بتطبيق يوفنتوس الإيطالي لفلسفة لعب هجومية، مؤكدا أن طريقة لعب المدرب الجديد ماوريسيو ساري ستساعد كثيرا مواطنيه غونزالو هيغواين وباولو ديبالا.

وأوضح "أفضل شيء كان يمكن أن يحدث لهيغواين وديبالا هو امتلاك مدرب مثل هذا، ساري سيستعيد تماما مستوى هيغواين المعهود، لأنه لاعب "كبير"، وهداف بطبيعة الحال، يقولون إنه لا يمتلك شخصية، ولكني لا اتفق معهم تماما، هو دائما يقبل التحديات حتى إذا واجه انتقادات".

وذكر "أما ديبالا فيمتلك موهبة ممتازة، ولكنه مازال صغيرا. أنت تخوض حربا مع نفسك في كل مباراة في هذه المستويات، لا يمكنك أن تتراخى".