صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4271

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«خليجي 24» تنطلق الشهر المقبل في الدوحة بمشاركة خمسة منتخبات

إجراء قرعة البطولة 23 الجاري... وتقام جميع المباريات على استاد خليفة الدولي

  • 16-10-2019
  • المصدر
  • DPA

يشهد استاد خليفة الدولي في 27 نوفمبر المقبل انطلاق فعاليات النسخة الرابعة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 24) بمشاركة 5 منتخبات، في حين تجرى قرعة البطولة في 23 الجاري.

وقال الأمين العام للاتحاد الخليجي لكرة القدم، جاسم الرميحي، في بيان أمس: "نفخر باستضافة البطولة للمرة الرابعة، ونتطلع لاستقبال آلاف المشجعين من أنحاء المنطقة، فنحن نرحب بالجميع للاستمتاع باحتفالية كروية خليجية على أرض قطر".

وأضاف: "ستقام جميع مباريات البطولة في استاد خليفة الدولي، الذي شهد العديد من الأحداث الرياضية الكبرى في قطر على مدى 40 عاما، ويعد أول الاستادات جاهزية لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم 2022".

وقال رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة نائب رئيس الاتحاد القطري للعبة سعود المهندي: "تمثّل استضافة قطر لخليجي 24 فرصة لاختبار إمكاناتنا وخبراتنا في تنظيم الأحداث الرياضية، في إطار تحضيراتنا لتنظيم بطولة كأس العالم للأندية المقررة في ديسمبر المقبل، وبطولة كأس العالم 2022".

وأضاف: "تجرى الاستعدادات حاليا في استاد خليفة الدولي لاستقبال الآلاف من مشجعي كرة القدم من قطر والمنطقة، وذلك بعد نجاح الاستاد أخيرا في استضافة بطولة العالم السابعة عشرة لألعاب القوى (الدوحة 2019)".

وكان استاد "خليفة الدولي" بالدوحة، الذي تبلغ سعته 40 ألف مشجع، قد استضاف أخيرا منافسات بطولة العالم السابعة عشرة لألعاب القوى (الدوحة 2019).

وأعيد افتتاح الاستاد في مايو 2017 بعد عملية تطوير وتحديث شاملة خضع لها، وتزويده بتقنيات التبريد المبتكرة، التي تتيح الاستفادة منه طوال العام، ليكون أول استادات كأس العالم 2022 التي يتم افتتاحها، في حين افتتح استاد الجنوب (الوكرة سابقا) في منتصف العام الحالي، ليكون الثاني من بين الاستادات الثمانية لمونديال 2022 الذي يتم افتتاحه.

وشهد هذا الاستاد التاريخي، الذي يقع في محيط مؤسسة "أسباير زون"، في السابق منافسات كأس الخليج العربي ودورة الألعاب الآسيوية عام 2006 بالدوحة، كما شارك في استضافة فعاليات بطولة كأس آسيا لكرة القدم.

كما شهد هذا العام أيضا المشاركة الأولى للمنتخب القطري (العنابي) في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2019) بالبرازيل، التي تعادل فيها مع منتخب باراغواي في مباراته الافتتاحية، وخسر بصعوبة في مباراتيه أمام كولومبيا والأرجنتين.

وسبق لقطر استضافة فعاليات البطولة ثلاث مرات سابقة، وذلك في النسخ الرابعة عام 1976 والحادية عشرة عام 1992 والسابعة عشرة عام 2004.

ويتولى تنظيم بطولة كأس الخليج العربي الاتحاد الخليجي لكرة القدم برئاسة الرئيس الحالي للاتحاد القطري للعبة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وتتوافر تذاكر البطولة، التي تتواصل منافساتها حتى التاسع من ديسمبر المقبل، عبر الموقع الإلكتروني للبطولة، وفي العديد من منافذ بيع التذاكر المنتشرة في أنحاء قطر.

أنباء عن انسحاب اليمن

ترددت أنباء أمس حول انسحاب المنتخب اليمني من البطولة، إلا أن هذه الأنباء لم تشهد تأكيدا أو نفيا من اللجنة المنظمة، أو الاتحاد الخليجي لكرة القدم.

وتشير الأخبار المتواترة إلى أن اللجنة المنظمة تنوي دعوة أحد المنتخبات من خارج المنطقة، للمشاركة في البطولة، وتعويض غياب المنتخب اليمني في حال تأكد انسحابه من البطولة.