صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4277

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ارتفاع رصيد «المستقبل الطلابي» في انتخابات «التطبيقي» 420 صوتاً عن العام الماضي

«المستقلة» خسرت 421 ناخباً... و«الوحدة الإسلامية» زادت 72

خسرت القائمة المستقلة 421 صوتاً من قاعدتها الانتخابية في انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، في حين زادت أصوات قائمة المستقبل الطلابي 420 صوتا، وارتفعت أصوت قائمة الوحدة الاسلامية 72، مقارنة بانتخابات العام الماضي.

واستطاعت قائمة المستقبل الطلابي أن تطيح القائمة المستقلة بفارق 31 صوتاً، حيث حصلت الاولى على 5872، مقابل 5841 للثانية، وأخيرا جاءت «الوحدة الإسلامية» بـ 149 صوتا فقط.

وكما توقعت «الجريدة»، في تقريرها أمس الأول، سعت قائمة المستقبل الطلابي الى استغلال الانشقاقات التي حصلت في صفوف «المستقلة»، مؤخرا، وذلك من خلال ترتيب صفوفها بعد خسارتها العام الماضي 810 أصوات، بحصولها على 6262 صوتا مقابل 5452 للمستقبل الطلابي. وشهدت عمليات فرز نتائج انتخابات التطبيقي خارج أسوار قاعة الفرز مشاحنات ومشادات كلامية بين المتنافسين، لدرجة وقوع حالات إغماء لبعض الطلبة، ليتم نقلهم بسيارات الإسعاف ومتابعة حالاتهم في العيادات الطبية.

وقال رئيس الهيئة الادارية للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة ضاري العليان، إن المرحلة المقبلة تتطلب عملا جادا في تحقيق مكتسبات الطلبة والعمل على حل مشاكلهم ولقاء المسؤولين، مشيرا إلى ان هناك الكثير من القضايا الطلابية التي تنتظر وقفة جادة، أبرزها الشعب الدراسية المغلقة.

العليان: الشُّعب الدراسية المغلقة أبرز القضايا الطلابية