العازمي بحث مع قياديي «التربية» تقرير استعدادات المدارس

طالبهم بسرعة البت بالتظلمات... واعتمد نتائج مقابلات «المالية» وموجهي العموم

نشر في 16-10-2019
آخر تحديث 16-10-2019 | 00:03
العازمي خلال اجتماعه بقياديي «التربية» أمس
العازمي خلال اجتماعه بقياديي «التربية» أمس
طالب وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي قياديي الوزارة بسرعة البت بكل التظلمات المقدمة، سواء ما يخص الترقيات أو الدرجات أو الاستحقاقات المالية، ضماناً لحقوق جميع العاملين في «التربية» باعتبارها حقوقاً يضمنها القانون، وتؤكدها الوزارة.

وشدد على أهمية تسكين الوظائف الشاغرة في جميع قطاعات الوزارة والمناطق التعليمية، واتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية.

جاء ذلك في اجتماعات مطولة عقدها العازمي أمس مع الوكلاء المساعدين، بحضور وكيل الوزارة د. سعود الحربي، حيث تمت مناقشة التقرير المقدم من وكيل الوزارة الخاص بالاستعداد للعام الدراسي، والنقاط التي تستحق المتابعة والاستفادة منها في لجان الاستعداد.

وأكد العازمي أهمية الزيارات والجولات الميدانية في العمل من الوكلاء والمديرين والمسؤولين، بهدف التحفيز والتشجيع، وحل المشكلات التي قد تواجه الميدان، مشدداً على أهمية استقبال المراجعين والاستماع إلى شكواهم، وحلها بأسرع الطرق، وفق الإجراءات المتبعة.

كما ناقش استعداد «التربية» لفتح مدارس جديدة خلال الأعوام القادمة في المناطق الجديدة، وتشكيل لجنة لوضع تصور شامل يوضح الإجراءات والاستعدادات المطلوبة، حيث تتضمن خطة الوزارة الإنشائية (2020/2021 – 2024/2025) هدم وبناء عدد من المدارس، وإنشاء أخرى في المناطق الحالية، وهناك مدارس جديدة في المشاريع الإسكانية المستقبلية مثل المطلاع وغيرها من المناطق، مؤكداً متابعة العقود التي تقوم بها الوزارة، والانتهاء منها بأسرع وقت، لضمان سرعة العمل والإنجاز.

وأشار خلال الاجتماعات إلى أهمية تطوير المناهج الدراسية وفق الأسس العلمية، داعياً إلى وضع تصور حول عملية التطوير، ومؤكداً في الوقت ذاته أهمية اللغة العربية وتدريسها، وضرورة وجود استراتيجية للإعلام التربوي للوزارة، تهدف إلى المساعدة في نشر الوعي التربوي التعليمي، وإبراز جهود الكويت في مجال التعليم.

كما بحث الوزير مع الوكلاء المساعدين ملاحظات وتقارير الجهات الرقابية، مطالباً بالاجتماع بممثلي تلك الجهات ومناقشتهم، وتوضيح وجهات النظر الخاصة في كل المسائل، التي ستبدأ اليوم مع ديوان المحاسبة.

وفي ختام الاجتماعات، توجه بالشكر والتقدير لجميع العاملين في الوزارة على جهودهم المستمرة التي برزت آثارها الإيجابية في بداية العام الدراسي الحالي، متمنياً منهم استكمال الاستعداد للفصل الدراسي الثاني، بنفس الفعالية والكفاءة، مؤكداً دعمه وتدخله لحل كل العقبات التي قد تواجههم.

واعتمد الوزير العازمي، أمس، مقابلات مدير الإدارة المالية وموجهي العموم لمواد العلوم والاجتماعيات واللغة الفرنسية والتربية الموسيقية، حيث من المتوقع صدور قرارات الترقية للناجحين خلال الأيام القليلة المقبلة.

لجنة لوضع تصور شامل لخطة التربية الإنشائية للسنوات الخمس المقبلة
back to top