صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4271

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بوبيان» يتيح لموظفيه فرصة نيل ماجستير من «GUST»

الماجد: نجاحنا يعود لقوة مواردنا البشرية وتميزها... ونسعى دوما لتطويرها

  • 16-10-2019

قال الماجد إن 87 من موظفي البنك تم ترشيحهم للحصول على درجة الماجستير خلال الفترة بين عامي 2012 و2019 من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST» .

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل الماجد أن التطور والنجاح المتحققين في البنك في السنوات الأخيرة يرجعان إلى موارد البنك البشرية التي تعتبر الأساس في كل ما تحقق وسيتحقق للبنك.

جاء ذلك، في تصريح صحافي للماجد، أمس، تعليقاً على فتح باب التسجيل لموظفي البنك للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST» في إطار برنامج البنك الذي أطلقه قبل أكثر من 8 سنوات بالتعاون مع الجامعة.

87 موظفاً

وقال الماجد، إن 87 من موظفي البنك تم ترشيحهم للحصول على درجة الماجستير خلال الفترة بين عامي 2012 و2019 من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST» في إطار البرنامج المشترك بين الطرفين، الذي تنفذه أكاديمية «اتقان» التابعة للبنك.

وأضاف أن مثل هذه المبادرات التعليمية من بنك بوبيان تأتي في إطار حرص البنك على دعم موارده البشرية في مختلف المجالات وصقل مهاراتهم العلمية والعملية وزيادة خبراتهم بما يحقق الفائدة لهم وينعكس بالتالي على خدمة العملاء.

وأكد «أننا نؤمن بأن الاستثمار يجب ألا يتركز فقط في الخدمات والمنتجات، التي نقدمها لكن يجب أن يمتد ذلك إلى الاستثمار الأهم وهو الاستثمار في زيادة خبرات موظفينا المميزين الذين نضع على عاتقهم صناعة المستقبل وتطوير مؤسستنا» مشدداً على ما سبق وأكده مراراً من سعي البنك لتأكيد صورته كبنك شاب حديث مواكب للتطورات العالمية والإقليمية من خلال إدارته الكويتية الشابة».

وأضاف أنه «مقارنة بالبنوك الأخرى والكثير من الشركات، فإن متوسط أعمار موظفينا صغيرة والكثير منهم وصل إلى مراكز قيادية إيماناً من إدارة البنك بإعطاء الشباب دوراً قيادياً مميزاً لاسيما مع تسخير كل الإمكانات التدريبية والأكاديمية التي تمنحهم فرصاً مميزة لاكتساب خبرات مهنية وعملية تجعل خبراتهم كبيرة مقارنة بأعمارهم.

أعلى نسبة عمالة وطنية

من ناحيته، قال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية عادل الحماد إن أبرز ما يميز برنامج بوبيان بالتعاون مع جامعة الخليج «GUST» أن البنك يساهم بتحمّل أكثر من نصف تكاليف الدراسة بينما يتحمل الموظف الجزء الباقي مساهمة من إدارة البنك في دعم هذا البرنامج الفريد من نوعه على مستوى الكويت والمنطقة.

وأشار الحماد إلى ارتفاع نسبة العمالة الوطنية في البنك، التي بلغت أكثر من 77 في المئة مشيراً إلى الإنجاز الذي حققه البنك أخيراً من خلال حصوله على جائزة «إحلال العمالة الوطنية» على مستوى القطاع المصرفي بالكويت وهي التي تمنح سنوياً لأفضل مؤسسة في رفع معدلات العمالة الوطنية وذلك للعام الخامس على التوالي.

وتابع أن «حصولنا على هذه الجائزة يؤكد مدى التزامنا بالاستراتيجية الموضوعة وحرص إدارة البنك على مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الشباب الكويتيين» مبيناً أن بنك بوبيان حافظ للعام الخامس على التوالي على مكانته كأفضل اختيار للشباب الكويتيين في العمل بالقطاع الخاص إلى جانب تفوقه في نسبة العمالة الوطنية وهو ما يؤكد مدى ما يحققه من إنجازات على كل المستويات».

وقال الحماد، إن هذه النسبة تعتبر من أعلى النسب ليس على مستوى البنوك المحلية فحسب بل على مستوى القطاع الخاص الكويتي، إذ أضحى البنك نموذجاً لتوظيف العمالة المحلية وتطويرها بجانب خلق فرص عمل مميزة على مستوى المنطقة.

وأضاف أن بنك بوبيان أصبح الآن واحداً من أهم البنوك التي يضعها الشباب الكويتيون أصحاب الطموح في أولوياتهم الوظيفية بسبب المناخ الذي يوفره البنك للمزيد من الإبداع والابتكار وإطلاق الطاقات الشابة.

وزاد أن البنك في السنوات الأخيرة كان له السبق على مستوى البنوك المحلية والقطاع الخاص في تنفيذ العديد من المبادرات المهمة في سبيل تنمية وتطوير موظفيه وإتاحة الفرصة أمامهم لصقل مهاراتهم وتأهيلهم خلال برامج تدريبية وورش عمل ذات طبيعة خاصة تجمع بين تحصيل المعلومات والممارسة الحقيقية للعمل المصرفي إضافة إلى الاستماع لآراء الموظفين أنفسهم ودراسة كل مقترحاتهم إلى جانب إمكان وضعها موضوع التنفيذ من خلال استخدام أفضل السبل العلمية والتقنية، مما ساهم في خلق المزيد من الولاء بين الموظفين للمؤسسة التى ينتمون إليها.