هايف يستجوب الحجرف من محورين

مخالفة الوزير للشريعة وعدم تنفيذ الأحكام القضائية

نشر في 15-10-2019
آخر تحديث 15-10-2019 | 00:14
النائب محمد هايف
النائب محمد هايف
كشف النائب محمد هايف أن استجوابه لوزير المالية د. نايف الحجرف المقرر تقديمه اليوم يتكون من محورين هما مخالفة الوزير لأحكام الشريعة الإسلامية، وعدم تنفيذ الأحكام القضائية.

وصرح هايف، أمس، بأن اجتماع اللجنة المالية البرلمانية أمس الأول لم يثمر شيئاً، مبيناً أن تصريح رئيس اللجنة النائب صلاح خورشيد يجسد استمرار وزير المالية في عدم تنفيذ وعوده.

وأشار إلى أن الحجرف وعد بتغيير الربا المحرم في نظام الاستبدال وتسبب في دخول شركتين ربويتين، وهو ما لا يمكن فرضه على مجتمع مسلم ١٠٠ في المئة.

من جهته، قال رئيس مجلس الأمة بالإنابة د. عودة الرويعي، أمس، إنه تلقى اتصالاً من سكرتيره بوجود النائب هايف في المجلس ورغبته في تقديم الاستجواب، مشيراً إلى أنه لم يتمكن من الحضور إلا بعد انتهاء الدوام.

وأكد الرويعي، في تصريح، أن هايف حريص على الالتزام باللائحة، وتفهّم عدم إمكانية تسلم الاستجواب بعد انتهاء الدوام، وعلى ذلك سيقدمه غداً (اليوم)، لافتاً إلى أن ذلك لا يضعف الاستجواب في شيء، وأنه سيستقبله اليوم لتقديمه.

وكان خورشيد قال أمس الأول عقب اجتماع اللجنة المالية، الذي حضره الوزير الحجرف ووكيلان من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية: «توصلنا إلى اتفاق مع الجانب الحكومي، يتضمن حلاً وسطاً بين الرأيين المختلفين بين الإبقاء على الاستبدال وتخفيض نسبة الفائدة، وبين الانتقال إلى الأمثال، وهو الإبقاء على النظامين معاً».

back to top