مدفيديف النجم الصاعد في سماء الكرة الصفراء

نشر في 15-10-2019
آخر تحديث 15-10-2019 | 00:01
لاعب كرة المضرب الروسي دانييل مدفيديف
لاعب كرة المضرب الروسي دانييل مدفيديف
يصفه نجم كرة المضرب المصنف أولا عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلاعب "كامل"، ويقول عنه الألماني ألكسندر زفيريف إنه يتمتع بأسلوب فريد يجعله الأفضل حاليا... هو لاعب كرة المضرب الروسي دانييل مدفيديف النجم الصاعد في سماء الكرة الصفراء.

أحرز مدفيديف أمس الأول لقب دورة شنغهاي ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة بفوزه على زفيريف 6-4 و6-1 في المباراة النهائية، محققا رابع ألقابه هذا العام بعد سينسيناتي الأميركية (أول لقب له في دورات الماسترز)، وسان بطرسبورغ الروسية وصوفيا البلغارية.

وعزز مدفيديف (23 عاما) موقعه في المركز الرابع على لائحة التصنيف العالمي، وبات يهدف إلى تخطي السويسري روجيه فيدرر الثالث قبيل انتهاء العام، وسيكون هدفه في العام المقبل احراز أول لقب غراند سلام.

وفي طريقه إلى النهائي، أطاح مدفيديف بموهبة شابة أخرى في دور الأربعة، هو اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الذي وصف طريقة فوز مدفيديف عليه بأنها "مملة".

وقبل الخسارة الأولى التي تعرض لها زفيريف أمس الأول أمام مدفيديف في خمسة لقاءات جمعت بينهما، كان الألماني يقول إن الروسي هو الأفضل عالميا في الوقت الحالي.

وصنع مدفيديف اسما لنفسه بشكل تدريجي، وبدأ بالبروز العام الماضي بعد فوزه بثلاثة ألقاب، لكنه قفز الى مستوى جديد انطلاقا من هذا الصيف.

وأعلن نفسَه بقوة للجماهير العريضة، بعد خسارته أمام الإسباني رافاييل نادال المصنف ثانيا عالميا، في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في سبتمبر الماضي في مباراة من خمس مجموعات.

ويقر الروسي بأن بنيته الجسدية النحيلة نسبيا (طوله 1.98 سنتم ووزنه 83 كلغ) لا تعطيه القوة التي يتحلى بها الكثير من منافسيه، لذلك هو يحاول اللعب بما يطلق عليه لعب "ذكي".

back to top