طائرة الاتحاد تحلق اليوم بإقامة 5 مباريات

نشر في 15-10-2019
آخر تحديث 15-10-2019 | 00:03
الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة
الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة
تنطلق اليوم بطولة الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة، أولى البطولات المحلية للموسم 2019-2020، بإقامة 5 مباريات ضمن الجولة الأولى، ثلاث منها ضمن المجموعة الأولى، إذ يلعب في الخامسة مساء القادسية مع الساحل على صالة كاظمة، وعلى نفس الصالة يلتقي في السابعة مساء الكويت مع اليرموك، وفي السادسة مساء العربي مع الشباب على صالة القادسية، وفي المجموعة الثانية يلعب في السادسة مساء الجهراء مع برقان على صالة التضامن، وفي السادسة والنصف يلتقي كاظمة مع الصليبيخات على صالة الساحل.

وكانت لجنة المسابقات قسمت الأندية الـ 11 المشاركة في نشاط الدرجة الأولى هذا الموسم بعد انسحاب الفحيحيل إلى مجموعتين بحيث ضمت المجموعة 6 أندية هي الكويت والعربي والقادسية واليرموك والشباب والساحل، في حين ضمن المجموعة الثانية كاظمة والجهراء والصليبيخات وبرقان والتضامن، إذ تلعب المباريات بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، ويتنافس الفريقان الفائزان على لقب البطولة.

سيطرة تونسية

يشهد الموسم الجديد وجود 6 مدربين جدد، أبرزهم التونسي صابر عبدالواحد مدرباً للقادسية ومواطناه علي الرئيسي مدرباً للتضامن وصبري بن الأزرق للجهراء، إضافة إلى الإيراني جواد شمامي مدرباً للعربي، والوطنيان خالد سعيد في الساحل وسلمان الهاجري يقود برقان.

وجددت 5 أندية الثقة في مدربيها وهم التونسيون خالد بلعيد مع الكويت، وفريد بن عياشي مع الشباب ورشيد بكوش في الصليبيخات، وكذلك الصربي ألكسندر مع كاظمة، والوطني خالد المطيري مع اليرموك.

7 محترفين

وستشهد البطولة عودة المحترفين الأجانب مرة أخرة للمنافسات المحلية، إذ تعاقد الكويت مع الكوبي رولاند، وكاظمة مع الدومينيكاني سانتوس، والقادسية مع البرازيلي بيدرو والعربي مع الإيراني ارش كمالوند، والشباب مع التونسي حمزة الرزقي، والجهراء مع التونسي محمد بن العلي، والساحل مع البستواني سيكوكو.

كما استفادت 6 أندية من لائحة التعاقد مع اللاعب الحر فوق 30 عام، إذ ضمّ الكويت اللاعب عبدالله بوفتين وكاظمة تعاقد مع محمد قاسم والعربي مع عبدالناصر العنزي والقادسية مع سلطان أحمد والشباب مع أحمد الملا، وبرقان مع صالح الصالح.

المعتوق: منافسة قوية

من جانبه، قال أمين سر اتحاد الكرة الطائرة فوزي المعتوق: "أعتقد أن قرار عودة المحترف الأجنبي للدوري المحلي سينعكس إيجاباً على المستوى الفني العام للموسم الحالي، وظهر ذلك جلياً في مباراة كأس السوبر التي أقيمت أخيراً، وحصل على لقبها نادي الكويت ولاحظ الجميع مدى تأثير وجود المحترف الأجنبي في الفريقين إذ ساهم في ارتفاع المستوى الفني".

back to top