فينالدوم: قطعنا خطوة هائلة

نشر في 15-10-2019
آخر تحديث 15-10-2019 | 00:00
لاعب الوسط منتخب هولندا جورجينيو فينالدوم
لاعب الوسط منتخب هولندا جورجينيو فينالدوم
قال لاعب الوسط جورجينيو فينالدوم، إن منتخب هولندا قطع خطوة هائلة صوب التأهل لبطولة أوروبا 2020 لكرة القدم، بالفوز على روسيا البيضاء، أمس الأول.

وأكد فينالدوم أن غياب هولندا عن كأس العالم في روسيا 2018 وعن بطولة أوروبا في فرنسا 2016 كان مؤلما جدا.

وتابع: "حتى خلال عطلات الصيف التي حصلنا عليها في الأعوام الأخيرة كنت أفكر طيلة الوقت في أنه كان يجب علينا التأهل والمشاركة في البطولتين. هذا الانتصار يحمل مذاقا خاصا. لم نحسم مقعدنا في النهائيات حتى الآن، لكننا قطعنا خطوة هائلة".

وأضاف: "في الشوط الثاني كنا نعتقد أن الأمور ستكون سهلة جدا. ظهر الكسل على اللاعبين. انتقدنا الأداء بأنفسنا. لو لعبنا بهذه الطريقة أمام أفضل الفرق في أوروبا بالنهائيات، فإننا سنواجه مأزقا. لو نظرنا إلى الصورة الكاملة سنرى أننا حققنا الانتصار الخامس في 6 مباريات بالتصفيات، وهو أمر جيد مقارنة بالوضع الذي كان عليه الفريق سابقا. هذه المجموعة من اللاعبين لديها المزيد لتقدمه".

وكان فينالدوم في الـ 23 من عمره حين شاركت هولندا في كأس العالم بالبرازيل، وقال إنه من المهم لهذه التشكيلة خوض تجربة اللعب في أكبر المحافل.

وأكد أن "المشاركة في بطولة كبيرة أمر مهم جدا في مسيرة تطور أي لاعب. أعرف مدى المتعة التي يشعر بها أي لاعب بالمشاركة في بطولة كبرى، وخاصة مع تقدمنا في البطولة. نحتاج إلى خوض هذه التجربة ثانية. لكن يجب أن نتأهل أولا. كرة القدم تشهد مفاجآت غريبة. لو حافظنا على تركيزنا أمام أيرلندا الشمالية، فإن الأمور ستسير في مصلحتنا".

back to top